ناقشت فرق عمل الشكاوى والمقترحات؛ في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان، في اجتماعها الدوري الذي عُقد بقاعة الاجتماعات بمقر الإدارة العامة، تقارير الربع الأول للشكاوى والمقترحات، ضمن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ.
وتم خلال الاجتماع، الذي حضره النقيب محمد سيف الرئيسي، رئيس لجنة الشكاوى والمقترحات، التأكيد على ضرورة وعي المنسقين بأهمية التعامل الإيجابي مع الشكاوى والمقترحات، وحلها ضمن المدد الزمنية المحددة في منهجيتي التعامل مع شكاوى المتعاملين الخارجيين، والمقترحات والإبداع والابتكار، بما يسهم في تحقيق نسب رضا عالية للمتعاملين والموارد البشرية؛ عبر إدارة الشكاوى والمقترحات ومن خلال حرفية عالية تعكس حجم التطور المؤسسي، الذي بلغته وزارة الداخلية في رفد خدمات متميزة للمتعاملين الداخليين والخارجيين.
وأوصى الفريق بأهمية تنظيم ورش عمل تدريبية لتوعية فرق العمل بكيفية إدارة الشكاوى والمقترحات، عبر النظام الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الداخلية في عام 2011 (fms.ae)، ودعم التحفيز في عملية التطوير المؤسسي بتقديم مقترحات إبداعية مقننة، لتحسين عملية إدارة الشكاوى والمقترحات ضمن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ.