اطلع وفد من الشرطة المجتمعية بدولة الكويت الشقيقة على مهام وواجبات الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ، وتعرف على مراحل تطورها وجهودها للوصول إلى مكانة متميزة في العمل المجتمعي .

والتقى العقيد مبارك بن محيروم ،مدير عام حماية المجتمع و الوقاية من الجريمة بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الوفد اخيراً ،شارحاً للوفد بدايات التجربة وصولاً لترسيخ مفهوم الشرطة المجتمعية في المجتمع من خلال التواصل مع افراده ومؤسساته و دعم مفهوم الشراكة والمسؤولية المشتركة .

وأكد العقيد بن محيروم أن الانجازات التي تحققت ،بوجود قيادة أمنية وشرطية تستشرف المستقبل وتعي أهمية وجود هذه النوعية الحديثة من المفاهيم والفلسفات التي تصب في مصلحة المجتمع ، وتوفر وقاية استباقية من وقوع الجريمة .

وشهد الوفد عرضاً تعريفياً عن الشرطة المجتمعية، و تطور العمل الشرطي من خلالها حتى أصبحت مرجعاً أساسيا للعديد من دول الجوار و الدول العربية الأخرى في مجال تخصصها ، كما تضمن العرض مجموعة من الإحصائيات والمعلومات التي تبين مراحل التطور المجتمعي و الخبرات التي اكتسبها المنتسبون إلى الشرطة المجتمعية ،من خلال تواجدهم في الأحياء السكنية المختلفة وتواصلهم مع الجمهور، كما تعرف على المبادرات والمشاريع التي انجزتها الشرطة المجتمعية وكان لها كبير الأثر في حل الكثير من المشكلات دعما للأمن والاستقرار في المجتمع.

واستمع الوفد إلى شرح عن دور معهد الشرطة المجتمعية و العلوم الشرطية الذي يعتبر أحد المعاهد التي تعنى بالتدريب في مجالات العلاقة مع المجتمع ، ويضم نخبة من الخبراء و المدربين المرموقين من مختلف دول العالم ، كما تعرف على مجموعة من المبادرات المجتمعية التي تخدم المجتمع و تبث روح الأمن و الاستقرار في المناطق السكنية المختلفة .

وأشاد العميد عبد الرحمن يوسف العبدالله ، مدير إدارة الشرطة المجتمعية بالكويت ، رئيس الوفد بالجهود التطويرية الكبيرة في ادارة الشرطة المجتمعية ،لافتاً إلى أن ما شاهده يعتبر مفخرة لكل عربي من حيث التطور العلمي والمهني للعاملين في الشرطة المجتمعية بدولة الإمارات وايضا ما شاهده لتطبيقات الشرطة المجتمعية بالواقع ، وما تم إنجازه من المبادرات المجتمعية وكيفية تناول المشكلات بدراستها علميا ثم طرح وتطبيق الحلول المناسبة لها .

وثمن حصول الشرطة المجتمعية بالدولة على العديد من الجوائز المحلية والعالمية مما يؤكد أهمية دورها في المجتمع وقناعة الجمهور بهذا الدور، مؤكداً العمل على تطبيق ما شاهده الوفد من مبادرات وبرامج توعوية في الشرطة المجتمعية بالكويت .

حضر اللقاء المقدم سعيد بن بخوته العامري من الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة ، والرائد يوسف فرج الحسن نائب مدير الشرطة المجتمعية بالإنابة ،والرائد سيف الجابري رئيس قسم العلاقات الاجتماعية والتوجيه ،كما ضم الوفد الكويتي في عضويته النقيب شيخه خالد المطيري والملازم أول فاطمة عبد المجيد البوحسن .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق