بدأت صباح اليوم (الاثنين (في أبوظبي أعمال الاجتماع الـ 31 للمديرين العامين للتحقيقات والمباحث الجنائية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لتبادل الخبرات والمعلومات والتجارب والمعارف وتوحيد الخطط والجهود لتعزيز أمن واستقرار دول المجلس.

ويتصدى الاجتماع الذي يرأسه اللواء علي بن حسين آل هادي رئيس وفد المملكة العربية السعودية، للجريمة بكافة اشكالها وصورها، ومواجهتها لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأعرب العميد حمد عجلان العميمي مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية بوزارة الداخلية،رئيس الوفد الإماراتي، في كلمة في الافتتاح ، عن أمله بأن يسهم الاجتماع بشكل فعال في تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لما فيه صالح شعوب دول المجلس، في إطار ما يجمع بين دولنا وشعوبنا من وحدة الهدف والمصير.

وقال إن هذا الاجتماع، يأتي استمراراً واستكمالاً لمسيرة التعاون الأمني الخليجي المشترك، وتنفيذاً لقرارات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الحريصين على دعم وتعزيز التعاون الأمني بين دول المجلس ، تحقيقاً لأمن واستقرار المنطقة، لافتاً إلى أن هذا الاجتماع يعد ضمن سلسلة الاجتماعات الامنية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما أعرب عن أمله بأن تكلل أعمال الاجتماع بالنجاح والخروح بتوصيات، تساهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار لدول مجلس التعاون، حتى نصل إلى المستوى المنشود من التعاون والتكامل الذي يطمح إليه قادة وشعوب دول المجلس.

وتوجه بالشكر والتقدير للأمانة العامة في مجلـس التعــاون لـدول الخليـج العربية، لما بذلته من جهود متميـزة لإثراء مثل هـذه الاجتماعات في أطـار مـن الجهـد الأمني المشتـرك.

وشكر اللواء علي بن حسين آل هادي رئيس وفد المملكة العربية السعودية، رئيس الاجتماع، المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، وحرصها على توفير كل ما من شأنه تعزيز التعاون الأمني الخليجي.

وتوجه العقيد سيف الخيرين الهاجري نائب الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية في مجلس التعاون الخليجي، للشؤون بالشكر والتقدير إلى دولة الامارات العربية المتحدة، على استضافة هذا الاجتماع، وحسن الاعداد والتنظيم له، ونقل لهم تحيات العميد هزاع بن مبارك الهاجري، الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية في المجلس وتمنياته للجميع بالتوفيق والنجاح.

بعد ذلك بدأت أعمال الاجتماع،حيث عقدت جلسة العمل الأولى، وتم خلالها مناقشة قرارات الاجتماع الرابع والثلاثين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس، في مجال التحقيقات والمباحث الجنائية.

كما ناقش المجتمعون عدد من الموضوعات المتعلقة بتفعيل جهاز الشرطة الخليجية من خلال تأسيس قواعد البيانات والمعلومات الجنائية التابعة للجهاز، اضافة إلى عدداً من الموضوعات الأمنية المدرجة على جدول الأعمال الرامية إلى تعزيز مسيرة التنسيق والتعاون الأمني المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق