أقام قسم الخدمات الطيبة التابع لإدارة الخدمات الطبية القيادة العامة لشرطة ابوظبي، حفلاً تكريما بالعين، للأطفال الفائزين في مسابقة رسام الشرطة الصغير واختيار الرسومات واللوحات المميزة؛ وفاز في المسابقة ستة أطفال من مختلف المراحل العمرية بحضور ذويهم وعدد من العاملين في الخدمات الطبية، وتم توزيع شهادات والهدايا عليهم .

وكان قسم الخدمات الطبية بالعين، قد أطلق مبادرة رسام الشرطة الصغير تحت شعار " أنا وألواني " بهدف تشجيع الأطفال على إظهار إبداعاتهم ومواهبهم في مجال الرسم، وإثراء مخيلتهم وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم الصورة، ولتعميق الصلة مع المؤسسات الطبية والشرطية.

وقال الرائد الدكتور حمد سعيد الشامسي رئيس قسم الخدمات الطبية، أن المبادرة تأتي ضمن استراتيجية القيادة في تحفيز منتسبيها على الإبداع والابتكار وتقديم الأفكار والاقتراحات التي من شأنها خدمة عملهم ، وتدفعهم إلى مزيد من العمل والعطاء والمثابرة وخلق روح المنافسة الشريفة بين الموظفين.

وأضاف أن مبادرة رسام الشرطة الصغير هي مسابقة ربع سنوية للأطفال، يتم تصنيف وتقييم اللوحات الفائزة ، وأجمل لوحة معبرة، ليتم عض اللوحات الفائزة وتبنيها من قبل إدارات الشرطة ، مشيراً إلى انه هناك توجه لتعميم المبادرة على مستوى الوزارة.

و قالت فاطمة الكعبي مسؤولة وحدة الاستراتيجية وصاحبة فكرة المبادرة،: "كنت أشاهد الأطفال برفقة ذويهم، وهم شعله من النشاط والحركة، و الأطفال يحبون اللعب واكتشاف ما حولهم ، ففكرت في جلب عدد من الأوراق والأقلام الملونة وإعطائها لهم ليتسنى معرفة ما يجول في أذهانهم، فطلبتهم منهم رسم ما يحلو لهم وتفاجأت بما يمتلك هؤلاء الأطفال من مواهب وإبداعات فجاءت هذه الفكرة".

وأضافت: تم تصنيف المبادرة إلى فئات عمرية، الأولى من عمر سنه إلى 3 سنوات ، والثانية من 4 إلى 8 سنوات، والثالثة من 9 إلى 14 سنه ، على أن يتم اختيار طفلين من كل مرحلة ،مع ضرورة أن تعبر الرسومات عن مضمون يحاكي إبداع وابتكار الطفل ،مضيفةً أن الفكرة وجدت من الإدارة كل الترحيب والتشجيع

وقد أعرب عدد كبير من أولياء أمور الطلبة المشاركين عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة التي تنمي من مواهب أطفالهم وتعرفهم بطبيعة عمل الأجهزة الشرطية ، إضافة الى شغل أوقات فراغهم بالعمل النافع .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق