شاركت إدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي؛ في ورشة "إدارة الأزمات والكوارث"، والتي نظمتها جامعة سالفورد البريطانية في فندق بارك روتانا بأبوظبي، وناقشت أفضل الطرق العلمية في مواجهة الكوارث وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في إدارة الأزمة، وضرورة رفع الوعي لدى المجتمع حول الكوارث وكيفية التصرف أثناء حدوثها.

واستعرض الرائد عبدالله الصغيري، من إدارة الطوارئ والسلامة العامة، كيفية إشراك المجتمع في مواجهة الكوارث ، وتطرق إلى أهمية وجود الإنذار المبكر، مشيرا إلى أنه يسهم في الاستدامة ويقلل من أثر الكوارث عن طريق التنبؤ المبكر لها .

وأضاف أن للإنذار المبكر أربعة عناصر هي: تحديد نوعية المخاطر المحيطة ومراقبتها ، والنشر والاتصالات والاستجابة الفعالة، سواء من المؤسسات ذات الصلة أو من أفراد المجتمع .

وقال إن الورشة أكدت ضرورة التنسيق ومضاعفة العمل الجماعي، سواء بين المؤسسات أو بين أفراد المجتمع لمواجهة أخطار الكوارث والتقليل منها، وأهمية الاستمرار بتنفيذ ورش العمل لتبادل الخبرات العلمية والعملية، والتعرف على أفضل الممارسات العالمية ذات الصلة بإدارة الكوارث والأزمات .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق