نظمت إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، فرع النساء بقسم الوثبة، محاضرة دينية بعنوان "ذي الحجة"، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وأوضحت النقيب شمسة اليعقوبي، مديرفرع النساء بقسم الوثبة، بالمؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي، أن الأنشطة والفعاليات الدينية تقدم على مدار السنة؛ وتهدف إلى تعزيز الوازع الديني للنزيلات، مما يساعدهن على معالجة المشاكل الاجتماعية والنفسية، وتبني أفكار إيجابية تساعدهن على مواجهة الحياة داخل المؤسسة الإصلاحية؛ وبعد الافراج عنهن، فضلاً عن أنها تسهم في رفع مستوى الثقافة التوعوية للنزيلات، وتطور سلوكهن الإيجابي.

وأضافت أن المحاضرة التي نظمت بعنوان "ذي الحجة" تسهم في غرس الكثير من المفاهيم التربوية، وترفع من مستوى ثقافتهم الدينية، وتعزز قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، مما ينعكس ايجابياً على ثقتهن بأنفسهن.

وقدمت الدكتورة نعيمة لفغاني، من الهيئة العامة للشؤون الاسلامية، عدداً من المحاور تمحورت حول فضل ذي الحجة، والعبادات التي اجتمعت في هذا الشهر، إضافة الى فضل صيام العشر من ذي الحجة ويوم عرفة، وشعائر الحج والدروس المستفادة منه.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق