استفاد اكثر من 120 طالباً من أبناء منتسبي شرطة أبو ظبي من برنامج "أصدقاء الشرطة" الذي تم تنظيمه خلال عطلة الفصل الدراسي الأول من قبل إدارة النوادي في القيادة العامة لشرطة أبوظبي ، والذي اختتم فعالياته بتسليم شهادات وهدايا تذكارية للجهات المشاركة وطلبة البرنامج خلال حفل أقيم في نادي ضباط الشرطة .

وأكد العقيد سيف سعيد الشامسي، رئيس قسم النشاط الثقافي والاجتماعي بإدارة النوادي، خلال حفل التكريم؛ مدى أهمية البرنامج في تعزيز الروح الوطنية لدى النشء وتمكينهم من الاستفادة واستثمار أوقات فراغهم واكتسابهم مهارات وتنمية مواهبهم وتجنيبهم أي سلوكيات خاطئة.

وقال إن شرطة أبوظبي تبنت هذا النهج في تأهيل وتدريب النشء الصاعد على مختلف المهارات الحياتية، من خلال برنامج دوري ومدروس على مدى السنة الدراسية يشمل عدداً من الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية والتراثية، ما يعزز لديهم روح الانتماء للوطن وتطوير مهاراتهم ورفع مستوى الوعي الأمني والثقافي لديهم؛ تماشياً مع استراتيجية شرطة أبوظبي في تعزيز ثقة الجمهور وتوطيد علاقتها مع أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن برنامج الفصل الدراسي الأول جمع بين الإفادة والترفيه، وقد شمل زيارات لعدد من الإدارات الشرطية، والأماكن التراثية وتنظيم محاضرات توعوية وتثقيفية لاطلاع الطلبة على تراث الآباء والأجداد، وممارسة هواية الفروسية وركوب الخيل بجانب زيارة عدد من المراكز التجارية، ومدن الألعاب.

ودعا الشامسي إلى ضرورة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم من خلال الاهتمام بإلحاقهم بالمراكز والأندية التي تقدم لهم البرامج والأنشطة الهادفة في فترة إجازاتهم، وتشجيعهم على رفع مستوى مهاراتهم وإمكاناتهم وتوعيتهم الصحيحة حول ما يتناسب معهم.

وكان البرنامج الذي انطلقت فعالياته بمشاركة 120 طالباً وطالبة، اشتمل على مسابقات ثقافية وألعاباً رياضية؛ وبرامج فنون الدفاع عن النفس، وتحفيظ القرآن الكريم، ورحلات ميدانية، فضلاً عن العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج والزيارات.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق