احتفلت  شرطة أبوظبي  باليوم  العالمي للتوعية من مخاطر داء السكري  والذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام .

 

وتضمنت الفعاليات  ورشة توعوية بعنوان" حياتك مع داء السكري "    نفذتها مديرية شرطة  منطقة الظفرة  بالتعاون مع مستشفيات الظفرة، اشتملت   على التوعية بالوقاية من المرض و فحوص طبية للمنتسبين،   وقدم  قسم العلاقات العامة الهدايا للمشاركين وكتيبات التوعية على الجمهور.   

 

واكد العميد حمدان سيف المنصوري  مدير مديرية  شرطة منطقة  الظفرة  اهتمام شرطة أبوظبي بدعم جهود التصدي للمرض، وتوعية المنتسبين والمتعاملين بمخاطر السكري وكيفية الوقاية، وتجنب مسببات المرض، وتشجيعهم على تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة.

 

ونفذت   مديرية المرور والدوريات  مبادرات توعوية في كل من أبوظبي والعين  حيث شاركت  دورية السعادة في العاصمة أبوظبي بتوزيع  الهدايا والورود على المرضى في "مستشفى امبريال" والاطمئنان على صحتهم  وتعريف  أهالي المرضى وزوار المستشفى  على اهدافها وجهودها  في  نشر الإيجابية المرورية والحث على الالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد المرور.

 

وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات، حرص شرطة أبوظبي  على إطلاق المبادرات المجتمعية الهادفة  لزيادة التوعية والتثقيف بمرض السكري، مشيراً  إلى أن انخفاض  نسبة السكر  في الدم  يؤثر على الانتباه والتركيز  والرؤية  خلال قيادة المركبة  لافتاً  إلى أهمية ردود أفعال السائقين  الإيجابية والتيقظ لما يدور حولهم  من أحداث أثناء قيادة المركبة .

 

و دعا إلى ضرورة إتاحة الحصول على كافة الخدمات الوقائية والعلاجية والتعزيزية، بما يتماشى مع سبل التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية، و الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الإصابة بالسكري.

 

و عززت إدارة مرور العين وبالتعاون مع مستشفى إن أم سي - في مدينة العين التوعية للعاملين والمراجعين بأهمية الكشف المبكر عن مخاطر مرض السكر بحضور العقيد سيف نعيف العامري نائب مدير إدارة مرور العين وعدد من الضباط والمنتسبين والمراجعين وذلك في مبناها  بمدينة العين.

 

وتضمنت المبادرة إجراء الفحوصات الطبية مثل قياس  ضغط الدم والكوليسترول  وقياس الوزن  وفحوصات  القدم  للحضور  وتقديم النصائح والإرشادات الطبية بهدف المحافظة على الصحة وحث المنتسبين على ضرورة الكشف الطبي الدوري  تفاديا للإصابة   بمرض السكري والإلتزام بنظام غذائي سليم  والمراجعة الطبية في أحد المراكز الصحية واتباع تعليمات الطبيب بشكل مستمر

 

وأعربت إدارات مستشفيي إن إم سي وامبريال و المرضى والزوار عن تقديرهم  الكبير   لجهود شرطة أبوظبي ومبادراتها الإنسانية الحضارية  في زيارة المرضى تزامناً مع  فعالية  اليوم العالمي للسكري  مما ترك اثراً إيجابياً على نفوسهم.
 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق