أدخلت شرطة أبوظبي أسلوباً جديداً في خطابها الإعلامي للجمهور،  بتوجيه رسائل توعية للأفراد  بموضوعات مختلفة، تحت عنوان "رسائل في حب المجتمع"، ضمن حملة إذاعية بأصوات نخبة من الفنانين والإعلاميين والمخرجين والرياضيين، وغيرهم من مشاهير المجتمع المحلي.

  وتبدأ شرطة أبوظبي اعتباراً من صباح  بعد غد الثلاثاء، وعلى فترات متعددة، ببث أولى تلك الرسائل الإذاعية، التي سجلتها في الاستوديو الإذاعي التابع للإعلام الأمني، عبر إذاعة إمارات " أف . أم "، التابعة لشبكة أبوظبي الاذاعية.

وقال اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إن الحملة تشكّل  امتداداً لحملات شرطة أبوظبي  التوعوية، ولكنها تتميز هذه المرة بشمولها عدداً من الظواهر في حملة واحدة ، وتجسد استراتجيتها الإعلامية التي يوجهها منهج الفكر الحديث للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وأضاف أن الحملة ستحقق تميزاً جديداً لإعلام شرطة أبوظبي بتسجيل الرسائل الصوتية  في الأستوديو الإذاعي التابع لها، والذي يسهم في توظيف خطابها الإعلامي من خلال الإذاعات ومخاطبة جمهور المستمعين،  بما يعزز شراكتهم المجتمعية مع المؤسسة الشرطية.

وذكر أن الأستوديو مجهز بتقنية حديثة لممارسة النشاط الإذاعي، بكفاءات  وطنية متمكنة في مختلف فنون الإلقاء الإذاعي، فيما أكد أن حملات شرطة أبوظبي تتوافق مع رؤيتها بضمان استمرار إمارة أبوظبي كمدينة ومجتمع ينعم بالأمن والسلامة، من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الإمارة وزوارها وتلبية احتياجاتهم، كما يسهم في تحقيق أولويات الشرطة في السيطرة على الجريمة والحفاظ على الأمن والاستقرار، وجعل الطرق أكثر أمناً وسلامة.

وأشار إلى تنوع الحملات الإعلامية لشرطة أبوظبي، في مكافحة العديد من الظواهر الأمنية والاجتماعية والاقتصادية ذات الصلة باستقرار المجتمع وسلامة أفراده، مضيفاً أنها  تركز في استراتجيتها الإعلامية على كسب ثقة الجمهور، من خلال تواصلها مع الشرائح المجتمعية بصورة غير تقليدية أو مسبوقة، عبر استهداف المجتمع ومخاطبة فئاته باللغات الثلاث "الإنجليزية والعربية والأوردو"، وفق منهجية  الشفافية في تعاملها مع وسائل الإعلام والمجتمع على وجه العموم.
 
من جانبه، قال الملازم أول حمدان  حمود الدرعي، مدير فرع الإذاعة  في الإعلام الأمني، إن شرطة أبوظبي تخاطب الجمهور من خلال هذه الحملة بصورة جديدة مختلفة عن سابقاتها، ترسيخاً لنهجهاً في توسيع دائرة التوعية والوصول إلى أكبر عدد من المواطنين والمقيمين، وتوعيتهم في مجالات السلامة المرورية وتعزيز الوقاية من الجريمة، وتوفير الرعاية الكريمة للنشء لحماية الطفولة، وتعريفهم إلى ثقافة احترام القانون، وإدخالهم في الشراكة المجتمعية.

وأضاف: إن رسائل الحملة تتضمن توعية الجمهور في معالجة المشاكل الأسرية، وتقديم النصائح للآباء بهذا الشأن، وحث الجمهور على التشجيع الحضاري في المباريات، والتحلي بالروح الرياضية، والدعوة إلى توحيد الجهود في التصدي لآفة المخدرات لحماية المجتمع من مخاطرها.

وأشار إلى  تركيزها على ظاهرة النصب الهاتفي ومخاطره، بتوعية الجمهور، وتحذيرهم من خطر الظاهرة، وتجنب الوقوع في ذلك، في ما أفردت مساحة لأهمية المحافظة على القوانين المختلفة، والالتزام بها .

وعدّد أهدافها بتوصيل رسائل التوعية بموضوعات متنوعة إلى أكبر عدد  من الجمهور بطريقة سهلة ومبسطة وجديدة، وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع في المسؤولية الاجتماعية والأمنية، والتنويع في أسلوب تنفيذ  حملات التوعية لدى شرطة أبوظبي، والحفاظ على ديمومة تواصلها.

ولفت الدرعي إلى التعاون مع الدعم الاجتماعي والتحريات والمرور والشرطة المجتمعية، والإسعاف والإنقاذ، والترخيص، والطوارئ والسلامة، وتواصل فرع الإذاعة معهم،  لإعداد الرسائل التي ألقاها المشاركون .

وذكر أنه ترك خيار إلقاء رسائل التوعية للمشاركين، والتي تم اعدادها بأسلوب مبسط، ومخاطبة الجمهور عبر الأثير بطريقة سهلة، تؤدي إلى تفاعل المستمعين بشكل إيجابي مع مضمونها وأصوات وأسماء المشاركين، مما يترك أثراً إيجابياً لدى جماهيرهم .

وأشار إلى منح بعض  طلاب المدارس، من هم دون سن  العاشرة، فرصة المشاركة بمخاطبة الآباء بالتزام القيادة الآمنة للمركبات، وتذكيرهم بسلامة الطريق, مشيراً إلى أن الاستماع إلى رسائل التوعية بصوت النشء يؤثر في الآب

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق
ملاحظاتك
المساعد الافتراضي
qr-code
حجز موعد