الخميس:11/11/2010:

اللواء المنهالي ثمّن تعاون "أداك" مع "الإعلام الأمني"

93%نسبة رضا المسافرين عن جوازات مطار أبوظبي

 

حققت جوازات مطار أبوظبي، نسبة 93% عن  رضا المتعاملين من المسافرين، تجاه ما تقدمه من خدمات شرطية وأمنية بحسب نتائج عينات  الاستبيان، الذي تم إجراؤه  وفق منهاج البحث العلمي الدقيق، لقياس مؤشرات التميز والارتقاء بالخدمات في الفترة من 16 أغسطس  وحتى 11 أكتوبر من العام الجاري، بمشاركة أعداد كبيرة من المسافرين.    

وثمّن اللواء ناصر بن العوضي المنهالي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ،  تعاون شركة أبوظبي للمطارات (أداك) الكبير، في نشر الاستبيان  الالكتروني الذي أعدته إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورصد نتائج رضا المسافرين  بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ممثلة في "جوازات المطار" .

 كما أشاد المنهالي بتوفير "أداك "  لشاشات التوعية الإعلامية في المبنيين، 1 و3 لكافة أنشطة التوعية الجماهيرية، التي تنفذها وزارة الداخلية داخل وخارج مطار أبوظبي الدولي، فضلاً عن  أجهزة حاسوب مزودة بخدمة الإنترنت مجاناً لكافة المسافرين القادمين والمغادرين، وفي السوق الحرة، للمشاركة في الإجابة على الاستبيان.

وحول طبيعة الاستبيان، أوضح أنه، روعي فيه  أن يكون بسيطاً جداً، ولا تستغرق المشاركة فيه سوى ثوانٍ معدودة، إذ تم وضعه على الصفحة الرئيسية في كافة أجهزة الكمبيوتر المزودة بخدمة الإنترنت المجانية، ليتمكن أكبر عدد من المسافرين من المشاركة فيه، وهو يتكون من سؤال واحد فقط (كيف وجدت إجراءات الجوازات في مطار أبوظبي الدولي؟) .

وقال  إن الشراكة بين  وزارة الداخلية والجهات الأخرى المعنية، تسهم بدور رائد  لتقديم خدمات عالية المستوى، لتحقيق رفاهية ورضا المواطن والمقيم والزائر على حد سواء.

وذكر المنهالي أن  الاستبيان يحقق نتائج علمية مهمة تنعكس إيجابياً على تطوير الخدمات إلى الأفضل دائماً،  من خلال معرفة  صدى ما تقدمه وزارة الداخلية من خدمات شرطية وأمنية، فضلاً عن كونه مؤشراً وموجهاً لما يجب أن يطوّر في إجراءات تقديم خدماتها.

وأوضح أن أهمية الاستبيان تأتي من أنه تناول قطاعاَ شرطياً من أهم القطاعات العاملة في المطار؛ لأنه الواجهة الأولى التي يقابلها ويتعامل معها المسافرون، وأن أبوظبي، كواجهة سياحية تزداد في مطارها الدولي حركة الطائرات والمسافرين، مما يحتم على الشرطة اتباع أحدث التقنيات التي تستخدم في إنهاء إجراءات المسافرين، وأن يتسم الكادر البشري العامل في جوازات المطار بالدقة والسرعة في تقديم الخدمة مع اختيار كوادر نوعيّة، تستطيع أن تتعامل مع المسافرين باختلاف جنسياتهم وعاداتهم وطباعهم، وأن تنال رضاهم.

من جانبه، ثمن خليفة محمد المزروعي، رئيس شركة أبوظبي للمطارات الشراكة المؤسسية مع وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، مشيداً بدعم وزارة الداخلية للمنهاج العلمي الذي تتبعه شركة أبوظبي للمطارات عبر إعداد استبيانات أو استطلاعات لقياس مؤشرات الأداء عموماً.

وقال   إن مطار أبوظبي الدولي يجري كل ثلاثة أشهر استبياناً يتضمن العديد من الأسئلة عن رأي المسافرين في ما يقدم من خدمات، ومنها الخدمات والتسهيلات الأمنية، والذي يرسل إلى المجلس العالمي للمطارات في جنيف، حيث يجري تفريغه، والخروج منه بنتائج عن مستوى الخدمات ومدى رضا المسافرين عنها.
 
وأكد المزروعي أن إدارة أمن المنافذ والمطارات والجمارك في مطار أبوظبي قد حصلوا على نسب عالية ومتزايدة عبر تلك
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق
ملاحظاتك
المساعد الافتراضي
qr-code
حجز موعد