السبت:27/8/2011:
شرطة أبوظبي تناقش تصنيف خدماتها واستكمال تحويلها إلكترونياً
ناقش رؤساء أقسام التخطيط الاستراتيجي في الإدارات العامة لشرطة أبوظبي؛ حصر وتصنيف الخدمات واستكمال متطلبات مشروع تحويلها إلكترونياً، لتطوير وتحسين جودة الخدمات للجمهور والتميز في تقديمها.
جاء ذلك ضمن ورشة العمل التي نظمتها إدارة خدمة المتعاملين بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على مدى ثلاثة أيام لرؤساء أقسام التخطيط الاستراتيجي في الإدارات العامة لشرطة أبوظبي بشأن مناقشة دليل الخدمات، وتصنيفها وآلية استكمال مشروع تحويلها إلكترونياً.
وأكد المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تطوير خدماتها المقدمة للمتعاملين من حيث تعدد قنوات تقديمها، وتوضيح إجراءات الحصول عليها مما يسهل على المتعاملين والجمهور الحصول عليها ويعزّز ثقتهم .
وأضاف: إن الورشة ركزت على مراجعة تصنيف الخدمات وشرح مفردات نموذج البطاقة التعريفية لكل خدمة، وفقاً لدليل الخدمات الذي تم تعميمه مؤخراً؛ وتوضيح المتطلبات والبيانات الواجب توافرها في استمارة تقديم الخدمة استكمالاً لمشروع تحويل الخدمات إلكترونياً.
ولفت إلى إن هذه الخدمات والارتقاء بها تأتي تجسيداً لأولويات شرطة أبوظبي الاستراتيجية في مجال تطوير الخدمات، والتميز في خدمة المتعاملين فضلاً عن تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المتعلقة بتطوير الخدمات والتميز في خدمة المتعاملين، و تعزيز ثقة الجمهور بها.
تطوير الخدمات الإلكترونية
قال العقيد بركات الكندي، رئيس قسم تطوير النظم في إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في شرطة أبوظبي ضمن فعاليات الورشة ، إنه تم تكليف إحدى الشركات لدراسة الخدمات التي تقدمها الإدارات العامة في شرطة أبوظبي بالتعاون مع تقنية المعلومات، وإدارة خدمة المتعاملين وحصر وتصنيف الخدمات التي سيتم تحويلها إلكترونياً، وتحليلها ووضع آلية لتنفيذ مشروع تطوير الخدمات الإلكترونية لشرطة أبوظبي.
وأضاف: إن مشروع تصنيف الخدمات واستكمال متطلبات مشروع تحويلها إلكترونياً لتطوير وتحسين جودة هذه الخدمات للجمهور؛ والتميز في تقديمها يعد جزءاً من مبادرة استراتيجية تقنية المعلومات لتطوير الخدمات الإلكترونية في شرطة أبوظبي، موضحاً أن وجود دليل للخدمات في شرطة أبوظبي يدعم إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في وضع وتنفيذ خطط تطوير وتقديم الخدمات إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي، وعن طريق الرد الآلي وأجهزة الدفع الإلكتروني، معتبراً ذلك مساهمة من شرطة أبوظبي في دعم توجه حكومة أبوظبي لتكون ضمن أفضل خمس حكومات على مستوى العالم.
