ناقش فريق تطوير الخدمات في وزارة الداخلية، عملية التقييم الذاتي لمراكز خدمة المتعاملين؛ وفقاً لمعايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وتجربة خدمة المتعاملين في القيادة العامة لشرطة دبي.
كما استعرض الفريق في اجتماعه الثاني لسنة 2013م، عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله ذات الصلة بخدمة المتعاملين.
وأكد الرائد مانع حمد الزعابي، نائب مدير إدارة خدمة المتعاملين في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء؛ بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، خلال ترؤسه الاجتماع؛ أهمية دور الفرق الفرعية في جميع قطاعات الوزارة لتطوير الخدمات، لافتاً إلى أهمية الدقة والسرعة في عملية حصر الخدمات المقدمة للمتعاملين.
ونوه بأهمية تأهيل وتدريب فريق تطوير الخدمات الرئيسي، وفرق تطوير الخدمات الفرعية في جميع القطاعات بالوزارة على معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة لعملية التقييم الذاتي على مراكز خدمة المتعاملين.
وقدم الملازم أول جاسم محمد الحوسني عرضاً تقديمياً لتجربة خدمة المتعاملين بالقيادة العامة لشرطة دبي، تضمن تعريف الخدمات المقدمة للمتعاملين وتصنيفاتها .
واستعرض النقيب سعيد الظهوري، رئيس قسم تطوير الخدمات بإدارة خدمة المتعاملين، برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، لافتاً إلى أهميته في عملية تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين، كما عرض نتائج مشاركة وزارة الداخلية في المرحلة الاختيارية لمشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين.