اطّلع وفد من الهيئة الوطنية للمواصلات، برئاسة محمد المنصوري رئيس قسم التميز المؤسسي، على تجربة وزارة الداخلية في مجال خدمة المتعاملين، من خلال مشروع تخفيض زمن الخدمة.
وكان المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، التقى الوفد الزائر، صباح اليوم (الثلاثاء)، وعرض تجربة وزارة الداخلية في مجال خدمة المتعاملين، وأدوات وأساليب تحسين خدمات المتعاملين ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية والمنبثقة عن الخطط الاستراتيجية للحكومة الاتحادية.
وأكد من خلال عرض التجارب حرص وزارة الداخلية على تطوير الخدمات الشرطية والخدمية التي تقدمها قطاعاتها المختلفة، وتطوير قنوات تلك الخدمات وتطبيق المعايير والمواصفات العالمية في خدمة المتعاملين.
واستعرض تجربة "الداخلية" في تطبيق تلك المعايير والمواصفات، مثل تنفيذ برنامج المتعامل السري وإطلاق ميثاق خدمة المتعاملين وغيرهما من المواصفات والمعايير الرامية إلى تحقيق التميز في الأداء المؤسسي وخدمة المتعاملين، إضافة إلى البرامج والمبادرات والمشاريع التي أطلقتها الوزارة لتطوير الخدمات والتميز في خدمة المتعاملين، تحقيقاً لمعايير برنامج الإمارات الحكومي للخدمة المتميزة.
كما قدم الرائد خالد محمد الشامسي رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان ، عرضاً تعريفياً للوفد عن خطوات ومراحل تنفيذ مشروع تخفيض زمن الخدمة، والمطبق على قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ. وفي الختام تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين بمناسبة الزيارة.
حضر اللقاء الرائد عبدالله سالم النعيمي، رئيس قسم خدمة المتعاملين بإدارة خدمة المتعاملين، والنقيب محمد نخيرة المزروعي؛ والملازم محمد خميس الخييلي من مركز المقارنات المعيارية، ومن الوفد الزائر بلال حسن أبورصيص اختصاصي أول تميز مؤسسي.