اطلع وفد من شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية "أدكو" على تجربة وزارة الداخلية في خدمة المتعاملين، وأهم مبادراتها في هذا الجانب والمتمثلة في انجاز اول دبلوم مهني من نوعه للتميز في خدمة المتعاملين؛ والمعتمد من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال بالتعاون مع أكاديمية اتصالات .
ورحب العقيد ناصر بن خادم الكعبي، مدير ادارة خدمة المتعاملين في الادارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، بالوفد الزائر مؤكداً حرص وزارة الداخلية ومختلف المؤسسات الحكومية على تقديم الخدمات المتميزة للوطن والمواطنين، وجمهور المتعاملين في كل المواقع وبأسلوب يفوق توقعات المتعاملين.
واشار إلى ان دبلوم التميز في خدمة المتعاملين، والذي نفذته الوزارة منذ عامين يعد من المبادرات الاستراتيجية وحقق العديد من الايجابيات للوزارة وشركائها في القطاع الحكومي لرفع مستوى تأهيل موظفي الخدمة العاملين في الواجهة الأمامية، وصقل مهاراتهم للارتقاء بتقديم الخدمات وفقاً لأفضل المعايير والممارسات الدولية في خدمة المتعاملين والمعايير الوطنية لبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة .
وذكر أن برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين يهدف إلى رفع مستوى المهارات من خلال تزويد المنتسبين بالمعارف اللازمة، بتنفيذ تمارين تحاكي الواقع العملي، مشيراً إلى أن البرنامج تم تنفيذه بالتعاون مع أكاديمية اتصالات في دبي، ومعتمد من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، للارتقاء بتقديم خدمات متنوعة ومتميزة بجودة عالمية لمختلف المتعاملين على مستوى الدولة.
وأكد حرص الوزارة على تعزيز العلاقة مع الشركاء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الشرطية تم تخصيص 50 في المائة من مقاعد الدبلوم للشركاء من موظفي الوزارات الاتحادية والمؤسسات والهيئات المحلية في دورته الثانية؛ حرصاً من الوزارة على مشاركة التجربة وتبادل الخبرات وإعطاء فرصة لتطوير قطاع خدمة المتعاملين.
وقدّم العقيد الكعبي، شرحاً مفصلاً عن أهداف دبلوم التميز في خدمة المتعاملين، والفئات المستهدفة، والتي تمثل جميع موظفي الواجهة الأمامية ومقدمي الخدمة وموظفي الاستقبال ومراكز الاتصال، واستعرض أهداف ومحتويات الدبلوم والساعات المعتمدة لبرنامج الدبلوم المحددة بـ90 ساعة معتمدة بواقع يومين في الأسبوع ولمدة 4 أشهر، ويحصل المتدرب بعدها على شهادة معتمدة من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، وهي منظمة تركز على المعرفة وملتزمة بتدريب واعتماد محترفي الأعمال، وفقاً للمعايير الدولية.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الدفعة الثانية من دبلوم التميز في خدمة المتعاملين والتي شارك بها 490 متدرباً من موظفي الواجهة الأمامية في الجهات الحكومية في ما بلغ عدد المشاركين في برنامج الدبلوم بدورته الأولى العام الماضي 376 مشاركاً من العاملين في مجال تقديم الخدمات.
جدير بالذكر أن وزارة الداخلية تحرص على التعامل مع الجمهور بصورة حضارية، وفق خطط استراتيجية علمية، تهدف إلى أن يكون أبناء الوطن في مقدمة وواجهة مقدمي الخدمات للمتعاملين، وفقاً لرؤية الإمارات 2021، الهادفة إلى تعزيز مكانة وسمعة أبنائها لتقديم صورة مشرقة عن الدولة، واستقطاب الكوادر البشرية المتميزة، وصقلها، ومنحها الفرص الكفيلة للإبداع والابتكار، لتقديم خدمات متميزة لجمهور المتعاملين.