أعلنت وزارة الداخلية؛ ضمن مشاركتها في الدورة الحالية لمعرض "جيتكس 2015"، عن رفع جودة مستوى خدماتها الإلكترونية والذكية، طبقاً لمعايير الحكومة الذكية وتوجهاتها.

وأوضح المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، أن الإجراءات المتعلقة برفع جودة الخدمات تمت من خلال تسهيل تدفق البيانات وتوفرها عبر الموقع الالكتروني، من خلال النطاق والاستضافة ومعمارية وتصميم الموقع وقابلية الوصول والاستخدام، بحيث اصبح محتوى الموقع الالكتروني متعدد اللغات فضلاً عن تفعيل المشاركة الالكترونية واستخدام ادوات التواصل الاجتماعي، وأمن وحماية المعلومات وأدوات التسويق؛ والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور .

وأضاف: من خلال هذه الخطوات أصبح بإمكان زوار الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية www.moi.gov.ae الحصول على البيانات والتواصل مع الإدارات المعنية بتنفيذ الخدمات.

واشار إلى أن الوزارة عملت على توفير الإمكانات للتطوير، باعتبار المواقع الالكترونية أحد المصادر الأساسية للمعلومة، خصوصاً في ظل التطور التكنولوجي المتسارع لما تشكله شبكة الانترنت من مصدر مهم للمعلومات، ومن هذا المنطلق تمت مراعاة الفئات المجتمعية المختلفة ومن ضمنها ذوو الاعاقة في الخطوات التطويرية للموقع، بجانب رفع مستوى وسرعة توفر الخدمات الالكترونية والذكية ضمن رؤية الحكومة الذكية .

ولفت إلى أن تلك الجهود تهدف إلى تعزيز توفير الخدمة على مدار الساعة واليوم، من خلال تعريف المتعاملين بحالة الطلبات لديهم، والنواقص إن وجدت عبر عدة قنوات للتواصل من ضمنها الرسائل النصية SMS المرسلة للمتعاملين؛ خلال وعند الانتهاء من انجاز معاملاتهم وارسال رسالة للمتعاملين عبر البريد الالكتروني، توضح حالة المعاملات في طور العمل وعند الإنجاز .

وذكر الشمري أن الوزارة قامت بعملية تطوير مخرجات الخدمات من خلال اعتماد "المخرج الالكتروني للخدمة، كما اعتمدت الشهادات الالكترونية في اطار حرص الوزارة على التحول من النمط الورقي إلى الالكتروني للخدمات؛ مثل اصدار شهادة بحث الحالة الجنائية وأذونات الدخول إلى الدولة " تأشيرات الزيارة " 90 و30 يوماً للترفيه على كفالة المواطنين والمقيمين، واذن دخول الخدمة المساعدة، مشيراً إلى أنه سيتم تعميم هذه التجربة الناجحة لتغطية معظم خدمات وزارة الداخلية .

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية وفرت آلية للجهات المختصة تتيح لهم التأكد من صحة الشهادة الالكترونية، والتي توفرها للمتعاملين عبر البريد الالكتروني او من خلال تحميلها وتنزيلها عبر تطبيق الوزارة UAE-MOI والموقع الالكتروني للوزارة www.moi.gov.ae.
هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟
شكرا لك لارسال رايك عن المحتوي.
لقد حدث خطأ ، يرجى المحاولة مرة أخرى لاحقًا

لمساعدتنا على تحسين تم، نود معرفة المزيد عن ملاحظاتك

لا تقلق من أننا لن نرسل لك بريدًا مزعجًا أو نشارك عنوان بريدك الإلكتروني مع أي شخص.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق