بحث مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، سبل التعاون والشراكة مع الاتحاد النسائي العام في تعزيز الثقافة القانونية لدى المرأة بتنسيق برنامج تثقيفي قانوني للمرأة على مستوى الدولة من خلال نشر التوعية القانونية وتعريفها بالحقوق والواجبات وما يترتب من عقوبات جزاء مخالفته.

وقال المقدم الدكتور حمود العفاري نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون إن البرنامج يركز على إيضاح، والتعريف بدور المرأة في تنشئة وتربية أجيال واعية تؤمن بالقيم والثوابت العليا في المجتمع؛ التي يشكل القانون والنظام إحدى أهم مكوناتها، وتحفيزهم على دعوة الآخرين إلى الالتزام بها في مناحي الحياة.

وأوضح أن البرنامج يعدّ من أهم البرامج التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمكتب ثقافة احترام القانون؛ بإيجاد ثقافة اجتماعية تؤمن بأهمية وضرورة احترام القوانين من منطلق المبدأ الثابت القائم على الاقتناع؛ وليس من منطلق الخوف من العقوبة والجزاء القانوني.

من جانبها أعربت أحلام اللمكي، مديرة إدارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي العام، عن شكرها لمكتب ثقافة احترام القانون على حرصهم للتعاون مع الاتحاد النسائي العام من خلال مشروع "أعرفي حقوقك" والذي تشرف على تنفيذه حالياً وحدة المبادرات الوطنية والشؤون السياسية والقانونية بإدارة البحوث والتنمية وقد تم اطلاقه في نوفمبر 2009 ، بهدف توعية المرأة بالقوانين والتشريعات المحلية والاتحادية، وتعريفها بالحقوق التي كفلها دستور وقوانين دولة الامارات العربية المتحدة.

وقدمت الباحثة القانونية، ميلان شريف مسؤولة برنامج التربية القانونية، نبذة تعريفية عن دور مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية والجهود المبذولة لنشر الوعي والمحاضرات والنشرات الالكترونية والمجلات المطبوعة وتنظيم فعاليات بهدف توعية المجتمع بأهمية معرفة القانون واحترامه وما يترتب من عقوبات جزاء مخالفته.

وأوضحت أن المكتب يسعى لنشر الثقافة القانونية بين مختلف أفراد المجتمع وشرائحه العمرية والاجتماعية، ويولي اهتماماً خاصاً بفئة النشء، لافتة أنه سينظم برنامج ثقافي طويل الأمد حول أهمية القانون للشباب وأولياء الأمور على مستوى الدولة، وورش عمل وأنشطة تثقيفية وتعريفية حول القانون؛ وأهميته لرعاية المجتمع وتحقيق أهدافه المستقبلية.

وكان الاجتماع التنسيقي الذي عقد مؤخراً بين الطرفين، حضره كلا من مريم المنذري، رئيس قسم الدراسات بالاتحاد النسائي العام، ومنى عوض الشيخ، رئيس وحدة المبادرات الوطنية والشؤون السياسية والقانونية بالاتحاد النسائي العام، وتم الاتفاق على تضمين مشروع اعرفي حقوقك للعام 2016 برنامج تثقيفي يهدف الى بناء قدرات الأمهات في تعزيز ثقافة احترام القانون لدى الأبناء بما يسهم في خلق مجتمع واعي ملتزم بالقانون إلى جانب التوعية القانونية العامة للمرأة في القضايا التي تمس حياتها اليومية.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق