اطلع وفد من طلبة الماجستير بجامعة مؤتة في المملكة الاردنية الهاشمية ، على طبيعة عمل بعض الادارات التابعة لوزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ، مبدياً أعجابه بالمستوى المتطور لخدمات الوزارة .

والتقى العقيد محمد بن دلموج الظاهري مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية ، بالوفد الأردني الزائر برئاسة العقيد سامر قاقيش، في المكتبة الذكية بمجمع الادارات العامة للشرطة، مؤكداً على أهمية تبادل الزيارات للإطلاع على الخبرات والتجارب المختلفة.

وقام الوفد بجولة في المكتبة الذكية التي تُعتبر الأولى من نوعها عالمياً من حيث تسخير التكنولوجيا الحديثة في مجال العلوم وإشاعة المعرفة، وتحوي على مجموعة متنوعة من مصادر المعلومات الرقمية من كتب الكترونية ودوريات علمية وصحف الكترونية ورسائل الماجستير والدكتوراه على مستوى العالم.

ثم اطلع الوفد على عروضاً لعدد من الادارات التابعة لوزارة الداخلية، حيث قدم العقيد محمد الشحي نائب مدير ادارة حقوق الانسان شرحاً عن آلية عمل الإدارة ، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على نشر ثقافة حقوق الانسان بين منتسبيها ،وذلك من خلال عقد الدورات والتعاون مع الدوائر المحلية و المنظمات الدولية والإنسانية وتبادل الزيارات والمشاركات الاقليمية والدولية، إلى جانب متابعة شؤون حماية أفراد المجتمع وحرياته العامة .

و قدم العقيد عبيد المغني رئيس قسم الشباب والأطفال بإدارة مراكز الدعم الاجتماعي، عرضاً عن طبيعة عمل المراكز ودورها في معالجة القضايا الاسرية والمجتمعية البسيطة بطريقة ودية تعزز من فرص التسامح بين افراد المجتمع ، وفق آلية عمل تعتمد على مبدأ السرية والخصوصية.

كما تعرف الوفد الأردني على طبيعة عمل ادارة الشرطة المجتمعية، حيث تحدث الرائد رائد المهيري، موضحاً اهدافها المتمثلة في تعزيز الثقة بين افراد المجتمع وتطوير علاقة قوية معهم ، ونشر الثقافة الأمنية والوعي الاجتماعي وخفض معدل الجريمة ، كما استعرض مبادرات الادارة الرامية الى اشراك المجتمع في حفظ الامن .

وحول مكتب ثقافة احترام القانون ، قدم النقيب عيسى البلوشي عرضاً عن أهداف المكتب المتمثلة في تعزيز ثقافة احترام القانون والنظام العام في المجتمع وفق استراتيجية قائمة على نشر الوعي واحترام القانون والتعريف به ،و تعميق ودعم القيم والأعراف والتقاليد الإيجابية في المجتمع للحيلولة دون ارتكاب الأخطاء وفق منهجية خاصة من خلال الحملات التوعوية والإرشادية.

كما تعرف الوفد على مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، ومهامه التي تختص بتقديم الرأي والمشورة في جميع القضايا المتعلقة بحماية الطفل، والتنسيق مع الجهات المختصة بهذا الشأن ، كما تعرفوا على انجازات المركز ومبادراته المتميزة.

و اشتمل برنامج الوفد الاردني في يومه الثاني ، على زيارة لإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة ابوظبي، وكان في استقبالهم العقيد عتيق إبراهيم الظاهري نائب مدير الإدارة ، الذي قدم شرحاً موجزاً عن المهام والواجبات التي تنهض بها الإدارة والإجراءات المتبعة والخدمات والأنشطة التي تقدمها للنزلاء ، كما شاهدوا فيلماً عن المؤسسة ، بالإضافة إلى جولة داخلها شملت الورش التأهيلية، ومصنع الأرقام، وبرنامج سوق العمل والفصول التعليمية وقاعات الأنشطة الثقافية وغيرها من المرافق.

كما زار الوفد كلية الشرطة بأبوظبي ، وأطلعوا على المناهج الأكاديمية التي تتبناها الكلية و إدارة الدراسات العليا والنقلة النوعية التي طرأت على الادارة منذ تأسيسها في العام 2010 ، وبرامج الماجستير في إدارة الشرطة والعدالة الجنائية التي تقدمها الإدارة.

وفي نهاية الزيارة أعرب العقيد سامر قاقيش رئيس الوفد الأردني عن إعجابه بمستوى الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية وشرطة ابوظبي بمختلف إداراتها، مبدياً إعجابه بما لمسه من تطور كبير في جميع المجالات الأمنية والشرطية.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق