قدمت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي توعية مرورية لسائقي الشاحنات على طريق أبوظبي – الغويفات عبر نقاط التوعية في محطات البترول وأماكن تجمع السائقين على الطريق ، للحد من الاسباب التي تؤدى إلى وقوع الحوادث المرورية للشاحنات.

وحث الرائد سهيل صياح المزروعي، رئيس قسم مرور الطرق الرئيسية بالمنطقة الغربية، السائقين على الالتزام بالسرعات المقررة، وعدم التجاوز، وإيقاف المركبات عند انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب وتقلبات الطقس، وتحديد طرق سيرها، مشيراً إلى حظر دخولها إلى مدينة أبوظبي خلال أوقات الذروة.

وأوضح إن التوعية تركز على المخالفات الخطرة وأسباب الحوادث التي وقعت بالمنطقة الغربية مؤخراً، وتقديم النصائح للتقيد بالسرعات المقررة للشاحنات، وربط حزام الامان، والتعريف بخطورة الحمولات الزائدة وسلامة الإطارات، وخطورة التجاوز، واستخدام الهاتف اثناء القيادة، فضلاً عن حث السائقين على إيقاف مركباتهم خارج الطريق في الأماكن المخصصة، في حالة الشعور بالتعب والنعاس.

وذكر النقيب عبد الرحمن العلي، مدير فرع العلاقات العامة في قسم مرور الطرق الرئيسية، أن التوعية تتضمن توزيع مطبوعات باللغات العربية والإنجليزية للسائقين القادمين إلى الدولة والمغادرين لتثقيفهم، وحثهم على التقيد بالسرعات المقررة والموضحة على اللوحات الإرشادية على الطريق، والتأكد من سلامة الاطارات ، والحوادث التي تقع خلال الصيف.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق