تلقت غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي مليون و227 ألف و645 مكالمة خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك عبر رقم الطوارئ 999 على مستوى مدن أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حيث تلقت غرفة العمليات في أبوظبي 801679 مكالمة واستقبلت غرفة العمليات بالعين 357617 مكالمة، وفي الغربية تلقت غرفة العمليات 68349 مكالمة.


وأكد العقيد ناصر سليمان المسكري مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للعمليات المركزية أن شرطة أبوظبي تحرص باستمرار على تقليل زمن الاستجابة من خلال توفير أحدث التقنيات والمعدات في غرفة العمليات المركزية لكونها المستجيب الأول للبلاغ وذلك ضمن استراتيجيتها لتقديم أفضل الخدمات للجمهور وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.


وأوضح العقيد المسكري أن غرفة العمليات المركزية تعمل على استقبال المكالمات والتعرف على مكان البلاغ والتواصل مع الجهة المسؤولة للتعامل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك عبر كوادرها البشرية التي تم تأهيلها وتدريبها للتواصل مع أفراد المجتمع وذلك على مدار الساعة.


واوضح أنه تم استقبال مليون و227 ألف و645 مكالمة خلال النصف الأول من العام الجاري، وجرى التعامل مع هذه المكالمات وفقاً للأسس المتبعة في غرفة العمليات المركزية، وأضاف أن المكالمات الواردة لرقم الطوارئ 999 خلال فترة الستة أشهر تشكل اجمالي الاتصالات على مستوى مدن أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حيث تلقت غرفة العمليات في أبوظبي 801679 مكالمة واستقبلت غرفة العمليات بالعين 357617 مكالمة، وفي الغربية تلقت غرفة العمليات 68349 مكالمة.

وأشار مدير إدارة العمليات إلى توفير نظام مخصص للتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع فئاتهم والرد على كافة استفساراتهم عبر رقم الرسائل النصية القصيرة 5999، وذلك من منطلق حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على التواصل مع هذه الفئة الهامة وتلبية احتياجاتها استجابة لتوجيهات القيادة الحكيمة، وتعزيز الصورة الحضارية للجهاز الشرطي في الاهتمام بجميع فئات المجتمع.


وناشد العقيد المسكري أولياء الأمور بمراقبة أطفالهم ومنعهم من اللعب واللهو برقم الطوارئ 999 حيث تكثر الاتصالات غير المتعمدة برقم الطوارئ خلال فترة الإجازة الصيفية للاطفال نظراً لوجود وقت فراغ لديهم، حيث أن تلك المكالمات تشكل هدراً للوقت والجهد المخصص للمتصلين من افراد الجمهور والذي يمكن أن يكونوا في أمس الحاجة للمساعدة، مشيراً إلى ضرورة توعية الأطفال بأهمية هاتف الطوارئ 999 ومتى يتم استخدامه في حال استدعت الضرورة ذلك.

 


X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق