تستعرض القيادة العامة لشرطة  أبوظبي  (منظومة الإعلام الأمني) الحديث والتي  تتضمن مبادرات للتوعية  الأمنية والمرورية  الرقمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي  ضمن  مشاركتها في الدورة  الثانية للكونغرس العالمي للإعلام الذي تنظمه وكالة أنباء الإمارات ومجموعة أدنيك من خلال شركة "كابيتال للفعاليات" بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) من 14 وحتى 16 نوفمبر الجاري تحت شعار "صياغة مستقبل قطاع الإعلام".

 وأكد العميد محمد علي المهيري مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي الأهمية البالغة التي يمثلها المؤتمر  في تحفيز الابتكار بمجال تطوير المحتوى الإبداعي ودعم منظومة الإنتاج الإعلامي بما يوفره  من بيئة عمل محفزة للإبداع وخصوصا  في بث  رسائل الإعلام  الأمني  في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه صناع المحتوى في جميع أنحاء العالم لإيجاد أفضل السبل لتسويق أعمالهم والوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور.

وأضاف أن الكونغرس العالمي للإعلام  سيشكل منصة عالمية لاستشراف مستقبل صناعة الإعلام وتبادل الأفكار ومناقشة تحديات أهم صناعة عالمية وتسريع وتيرة تطورها في المنطقة والعالم  ويعزز سبل التواصل والتعاون مع قادة الفكر، والتعرف على أحدث الاتجاهات والأفكار الجديدة في هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى أن مبادرات  التوعية الرقمية واحدة من ابرز الاتجاهات الحديثة التي عملت  شرطة أبوظبي  على تطويرها  في  صناعة المحتوى الإعلامي  وسيتابع الجمهور  من  خلال  الكونغرس العالمي للإعلام  مشاركتنا بالروبوت الذكي الذي وظفته  كوادرنا الإعلامية  لتعزيز الجاهزية للمستقبل في إنجاز المهام الأمنية والشرطية، وتسريع تبني هذه التطبيقات التكنولوجية المتقدمة في مختلف القطاعات إلى جانب مشاركته في التوعية الإعلامية  والتثقيف الرقمي.   

وأكد على الاهتمام البالغ الذي تبديه شرطة أبوظبي بالحدث العالمي كون الإعلام أحد أهم مرتكزات منظومتها للاتصال الخارجي فيما بينها وبين جمهورها بمختلف ثقافاته داخل دولة الإمارات وخارجها في إطار تواصلها اليومي مع المجتمع المحلي والمنطقة والعالم لإيصال رسائلها وبناء جسور التعاون والشراكة ونشر الشعور الدائم بالأمن والأمان.

ولفت إلى اهتمام شرطة أبوظبي  بالمشاركة  في التميز  العالمي الذي  تحققه دولة الإمارات في الوصول إلى العالم عبر منظومة إعلام وطني مؤثر يمتلك أدوات متطورة تعتمد على الإبداع والابتكار والتكنولوجيا المتقدمة في تقديم محتوى إعلامي موثوق ورصين لنقل رسالة الدولة الحضارية والإنسانية وتجربتها التنموية إلى الشعوب والمجتمعات حول العالم وبمختلف اللغات.

و أشار إلى أن شرطة أبوظبي ستستعرض ما وصلت إليه ممارساتها وتقنياتها في مجال العمل الإعلامي الأمني المتخصص من خلال المشاركة بمنصات التوعية الرقمية ومنصة الإعلام الأمني ومنظومة المدينة الآمنة وسيتم تدشين دورية ربدان الإعلامية وكذلك مشاركة المشاريع الهندسية بمبادرات الاستدامة تزامنا مع cop28  وايضاً تقنيات السوار الإلكتروني والنقاط المرورية  وفرصة أمل  وخدمة أمان  والموروث الشرطي ومبادرة لكم التعليق.

وأكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني حرص شرطة أبوظبي على مواكبة التطورات  في مجالات التوعية الأمنية والمرورية لتصل إلى  أكبر  شريحة من الجمهور  عبر توظيف التقنيات المتطورة و استخدام وسائل مبتكرة والاستفادة من سهولتها وسرعتها  في  مخاطبة  المجتمع ، واستثمارها وخصوصاً في تعزيز  الوعي  المروري  بالقيادة الآمنة والحد من وقوع الحوادث المرورية.

وأوضح  أن  عدد من ضباط إدارة  الإعلام  الأمني  سيقدمون  لزوار الكونغرس الإعلامي للإعلام  في اليوم الثاني  المخصص للتثقيف الإعلامي، وبشكل خاص على مشاركة الشباب ،  فكرة عن جهود الإدارة وأهم حملاتها ومبادراتها " لكم التعليق" ومنصة الإعلام الأمني .

وأشار إلى  انه ستتاح الفرصة  للزوار ومن خلال منصة "الإعلام الأمني" مشاهدة  فيديوهات لحوادث مرورية حقيقية  وقعت على طرق الإمارة  تنقل الواقع المروري وانعكاسه في التوعية الإعلامية الأمنية من خلال مبادرة "لكم التعليق " والتي  نجحت في تعميق التواصل  بين  شرطة أبوظبي  وجمهورها عبر منصات التواصل الاجتماعي وعززت مشاركتهم في التوعية من خلال ردود الأفعال وقياس الراي ودراسة المقترحات لتعزيز الوعي مرورياً.
 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق