نفذت شرطة أبوظبي والاتحاد للقطارات ورشة عمل حول حماية وتأمين مشروع قطار الاتحاد وذلك بالتعاون مع الشركاء.

وحضر افتتاح الورشة العميد جمال المنهالي مدير قطاع الحماية المدنية بالإنابة في هيئة أبوظبي  للدفاع المدني والعميد خلفان المنصوري مدير مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي والعقيد جاسم محمد الهرمودي نائب مدير مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي والسيد سعيد الهادي مدير إدارة الأمن بشركة الاتحاد للقطارات والسيد عبدالله الهاجري رئيس قسم الأمن بالاتحاد للقطارات وعدد من ضباط شرطة أبوظبي ومن شركة الاتحاد للقطارات.
 
وأكد العقيد مبارك بن محيروم العامري مدير إدارة أمن وسائل النقل في كلمة ألقاها بالورشة اهتمام شرطة أبوظبي بمشروع قطار الاتحاد والذي يعد  مشروعاً استراتيجياً وطنياً مهماً.

وأوضح أن المشروع  يعزز كفاءة وسائل النقل العام والمواصلات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تماشياً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تهدف إلى جعل الإمارة واحدة من الاقتصاديات والمجتمعات الرائدة مشيراً إلى أهمية دراسة متطلباته لتوفير الخدمات الأمنية المناسبة له  والتي تتوافق مع استراتيجية شرطة أبوظبي الساعية نحو جودة الحياة والحفاظ على  الأمن وإسعاد المجتمع.

ولفت إلى اهتمام شرطة  أبوظبي بتعزيز الشراكة الاستراتيجية  مع قطار الاتحاد وأفضل الأساليب المتبعة عالمياً في أمن القطارات.

وركزت الورشة على  إبراز دور قطار الاتحاد والاهتمام بتأمينه  وفق رؤية واستراتيجية شرطة أبوظبي من خلال تطبيق  رؤية عصرية للمستقبل في أن تكون إمارة أبوظبي رائدة عالمياً  في استدامة الأمن والأمان وتحقيق ريادة مؤسسية شرطية تستشرف المستقبل  بخدمات استباقية مبتكرة وتعزز جودة حياة المجتمع.

وأوضح المقدم راشد محمد الهاجري رئيس قسم أمن وسائل النقل - أبوظبي ان إدارة أمن وسائل النقل هي المعنية بتأمين وسائل النقل ومرافقها  بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لمركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل من خلال خطة استراتيجية لحماية أمن وسائل النقل العام ومرافقه و تحديد الخطط الأمنية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وقدم السيد فادي الزعبي - الخبير الأمني في شركة الاتحاد  للقطارات ورقة عمل حول المتطلبات الأمنية.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق