اطلع وفد من وزارة الداخلية  السودانية  على جهود شرطة أبوظبي التطويرية والأنظمة التي تطبقها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية في إدارة  الأدلة الجنائية بقطاع شؤون  الأمن والمنافذ ومركز المدينة الآمنة  بقطاع شؤون القيادة .

 

والتقى اللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ الوفد برئاسة الفريق أول عنان حامد عنان وزير الداخلية السوداني  ومدير عام قوات الشرطة وجرى خلال  اللقاء بحث  تبادل  الخبرات  في المجالات الشرطية والأمنية .

 

واطلع الوفد بحضور العميد حميد سعيد العفريت نائب مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ على إنجازات القطاع وجهوده  المستمرة في الإرتقاء  بمنظومة  العمل  الشرطي والأمني ، ثم اطلع على الجهود التطويرية  في إدارة  الأدلة الجنائية .

 

وقدم العميد خميس راشد الكعبي  مدير إدارة  الأدلة الجنائية شرحاً  للوفد حول مهام الإدارة  في الكشف  عن الجريمة بواسطة العلوم الجنائية الحديثة واستخدام أحدث الأجهزة والمعدات المتطورة . 

 

 وتجول الوفد في أقسام الإدارة ، واستمع الى شرحاً وافياً عن دور الأدلة الجنائية في الشرطة والمهام الموكولة لها للكشف عن الجريمة بواسطة العلوم الجنائية الحديثة، واطلع  على التطورات الكبيرة التي شهدتها إدارة الأدلة الجنائية باستخدامها احدث الأنظمة العالمية في المجالات المخبرية حتى أصبحت واحدة من أهم المختبرات الشرطية على مستوى الشرق الأوسط والعالم ،لافتا إلى أن مختبرات الأدلة الجنائية لشرطة أبوظبي تضم عددا من الكوادر المواطنة التي تم تأهيلها وإيفادها إلى الجامعات والمؤسسات البحثية المتميزة في العالم للتزود بالعلوم والخبرات اللازمة ومتابعة المستجدات  العلمية  بمجالات العمل الشرطي والأمني .

 

وثمن وفد وزارة الداخلية  السوداني  التطور الكبير الذي حققته شرطة أبوظبى في مجال توظيف التقنيات الحديثة للكشف عن غموض الجرائم .

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق