نفذت شرطة  أبوظبي مبادرات  تثقيفية وتوعوية  تزامناً مع اليوم  العالمي للسكري والذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام، مؤكدة   دعمها  لجهود التصدي للمرض، وتوعية المنتسبين والمتعاملين بمخاطره وكيفية الوقاية منه ، وتجنب مسبباته ، وتشجيعهم على تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة.
 
 
و اشتملت المبادرات على استضافة مديرية ترخيص السائقين والآليات برنامج الفحص الدوري الشامل " افحص" للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالتعاون مع ادارة الخدمات الطبية ومركز أبوظبي للصحة العامة(صحة ) .
 
وشارك العميد محمد البريك العامري، مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات وعدد  كبير  من  منتسبي  المديرية وجمهور  المتعاملين في دعم  البرنامج من خلال  إجراء الفحص الدوري الشامل  بالحافلة  المتنقلة والتي توقفت أمام مبنى مديرية  ترخيص السائقين والآليات والمجهزة بأحدث المعدات الطبية  لإجراءات  الفحص الشامل.
 
ونفذت مديرية  المرور والدوريات مبادرة  تثقيف صحي  بمناسبة اليوم العالمي للسكري بالتعاون مع مستشفى ميديكلينيك  اشتملت على الإرشادات و إجراء الفحوصات الطبية  للموظفين، كما نفذت إدارة مرور العين   بالتعاون مع مستشفى عين  الخليج محاضرة توعوية استهدفت المنتسبين  بحضور المقدم سيف نعيف العامري  نائب  مدير إدارة مرور العين  وعدد من الضباط وعناصر شرطة على مسرح نادي ضباط شرطة العين.
 
وقدم الدكتور السيد  الداودي خليل اخصائي طب الأمراض الباطنية  شرحا حول  مرض السكري وأنواعه وعوامل الخطورة المرتبطة بالسكري، وطرق الوقاية. كما شدد على أهمية إجراء الفحوصات الدورية للتحكم في مستوى السكر في الدم ولتجنب مضاعفات المرض، وأجرى مستشفى عين الخليج ، فحوصات  طبية للمنتسبين والمتعاملين. 
 
وعززت مديرية شرطة المناطق الخارجية التوعية  حول مخاطر مرض  السكري ضمن مبادرة تثقيفية  نفذها  مركز شرطة ياس للمنتسبين بالتعاون مع مجموعة الأهلية الطبية، وتزامنا مع اليوم العالمي للسكري.
 
و  نظمت إدارة مكافحة المخدرات  مبادرة لتوعية المنتسبين  حول  أهمية إجراء الفحوصات  الطبية اللازمة  لتفادي الاصابة بمرض السكري بحضور المقدم محمد سليم العامري نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات وعدد من  المنتسبين.
 
و اجرى مستشفى برجيل عدد من الفحوصات الطبية  للمنتسبين شملت قياس نسبة السكر في الدم والمعدل التراكمي، وكتلة الجسم والوزن والطول، وتشجيعهم على إنقاص الوزن، والالتزام بنظام غذائي صحي تحت إشراف اختصاصي التغذية.
 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق