تستعرض القيادة العامة  لشرطة أبوظبي منظومة "الإعلام الأمني " وما وصلت إليه من تطور وحداثة من خلال مشاركتها  في الدورة الاولى لـ "الكونغرس العالمي للاعلام"، والذي تحتضنه العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 15 الى 17 نوفمبر الجاري، وتنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات .

 

وأكد العميد محمد علي المهيري مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي الأهمية البالغة التي يمثلها المؤتمر والذي سيشكل منصة عالمية لاستشراف مستقبل صناعة الإعلام وتبادل الأفكار ومناقشة تحديات أهم صناعة عالمية وتسريع وتيرة تطورها في المنطقة والعالم في ظل تحديات مختلفة مر بها العالم في السنوات الأخيرة.

 

وأضاف أن المؤتمر سيجمع نخبة صناع وخبراء الإعلام من جميع أنحاء العالم مما يجعله فرصة لتعزيز التعاون وتمكين الجهات الإعلامية من الاطلاع على المستجدات والآفاق الواعدة لمستقبل قطاع الإعلام مؤكدًا على الاهتمام البالغ الذي تبديه شرطة أبوظبي بالحدث العالمي كون الإعلام أحد أهم مرتكزات منظومتها للاتصال الخارجي فيما بينها وبين جمهورها بمختلف ثقافاته داخل دولة الإمارات وخارجها في إطار تواصلها اليومي مع المجتمع المحلي والمنطقة والعالم لإيصال رسائلها وبناء جسور التعاون والشراكة ونشر الشعور الدائم بالأمن والأمان.

 

وستستعرض شرطة أبوظبي ما وصلت إليه ممارساتها وتقنياتها في مجال العمل الإعلامي الأمني المتخصص من خلال المشاركة بمنصات التوعية الرقمية ومنصة دورية السعادة والطفل ومنظومة المدينة الآمنة التي تعد أحد المشاريع الريادية التي تستشرف المستقبل برؤية أمنية معاصرة ، وأيضا التعريف بأبرز حملاتها  التوعوية لتعزيز وعي المجتمع بالأشكال المستجدة للجرائم الالكترونية مثل النصب الهاتفي والاحتيال الإلكتروني والابتزاز وغيرها، بالإضافة إلى نقل الواقع المروري وانعكاسه في التوعية الإعلامية الأمنية عبر مشاهدة فيديوهات لحوادث مرورية حقيقية  وقعت على طرق الإمارة وذلك من خلال مبادرة "لكم التعليق".

 

وستتيح منصة شرطة أبوظبي  في المعرض  للجمهور التعرف عن قرب على خدمة "فرصة أمل" التي توفر تسهيلات عدة لتشجيع مرضى الإدمان على المبادرة إلى طلب العلاج ، إلى جانب تعريفهم بخدمة الحجز الذكي للمركبات ضمن جهودها لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين ، وفي الجانب المروري سيتم عرض فيديوهات التوعية الرقمية والتي تركز على توعية مستخدمي الطريق لتجنب المخالفات والحوادث المرورية بالإضافة إلى تواجد دوريتي الطفل والسعادة .

 

وستتيح المشاركة  لجمهور المؤتمر فرصة الاطلاع على تقنيات متطورة  تثير الإعجاب وتحقق أبعاداً مهمة في تطوير منظومة التدريب الافتراضية في أكاديمية سيف بن زايد  للعلوم الشرطية والأمنية  باستخدام تقنيات المحاكاة والذكاء الاصطناعي ، وإتاحة  الفرصة  للقيام برحلة تعريفية مثيرة  تنقل صوراً مهمة  عن  الموروث الشرطي و مراحل تطور شرطة أبوظبي منذ تأسيسها ونشأتها في عام 1957 ، إلى جانب معايشة  الدور الريادي لدورية "الفرسان" من خلال معرض الصور التعريفي  بمهامهم  في حفظ الأمن والأمان في إمارة أبوظبي.

 


 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق