عقدت اللجنة العليا لإدارة استمرارية الأعمال في القيادة العامة لشرطة أبوظبي اجتماعها التأسيسي؛ برئاسة العميد مهندس حسين الحارثي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وقال الحارثي إن اللجنة تشكلت بناءً على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتهدف إلى بناء نظام إدارة استمرارية الأعمال بما يضمن استمرارية القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تقديم خدماتها وعملياتها والحد من آثار الحوادث التعطيلية؛ وضمان تقديم هذه الخدمات والعمليات لمواطني ومقيمي وزوار إمارة أبوظبي في حالات الطوارئ والأزمات، وذلك وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، لتمكينها من دعم عمل شرطة أبوظبي ومواصلة تقديم خدماتها على نحو مميز، والجاهزية العالية في مواجهة جميع الظروف والأحوال، مشيراً إلى تكامل عمل الجهات الشرطية ضمن نطاق عمل اللجنة.

وأضاف الحارثي إن اللجنة تهدف إلى تمكين شرطة أبوظبي من الاستجابة بفاعلية للأزمات والحوادث التي قد تؤدي إلى تعطيل العمل؛ من خلال تنفيذ متطلبات المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتطبيق متطلبات معيار دولة الإمارات لإدارة استمرارية الأعمال NCEMA7000 الصادر عن الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث، ومتطلبات المعيار العالمي ISO22301 باعتباره واحداً من أفضل الممارسات العالمية بمجال استمرارية الأعمال والحد من آثار الحوادث التعطيلية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الأهداف والمهام التي تقع على عاتق اللجنة، وتوزيع المهام بين الأعضاء بناءً على أنشطة وعمليات ومتطلبات نظام إدارة استمرارية الأعمال المطبق في القيادة.

الجدير ذكره أنه تم تأسيس قسم خاص في القيادة العامة لشرطة أبوظبي باستمرارية الأعمال تابع لإدارة الأزمات والكوارث منذ العام 2012.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق