اطلع وفد من وزارة التعليم العالي بالدولة، على تجربة إدارة الشكاوى وقسم السياسات بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية؛ في تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المتبعة، والاستفادة من التجربة في هذا المجال.

وأكد العقيد محمد حميد الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء، حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات المتميزة لأفراد المجتمع، لافتاً إلى أنها تعمل بجهد ومثابرة لتطوير أدائها بما يحقق رضا المتعاملين ، والشركاء وأفراد المجتمع .

وقال إن إدارة الشكاوى بالوزارة تعمل على استمرار التواصل مع أفراد المجتمع بالتعرف على استفساراتهم واحتياجاتهم، و اتجاهاتهم وانطباعاتهم إزاء أداء العمل الشرطي، معتبراً ذلك وسيلة رئيسية لتطوير وتحسين جودة الخدمات وتعزيز الإيجابيات والتعامل الفوري مع المعوقات والإشكاليات.

إلى ذلك التقى العقيد علي عبيد الشامسي، مدير إدارة الهياكل التنظيمية بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، الوفد بحضور الرائد محمد عبيد الفلاحي؛ نائب مدير ادارة الشكاوى، وعدد من ضباط إدارة الشكاوى والأقسام التابعة لها.

كما اطلع الوفد على أفضل الممارسات المطبقة لحل شكاوى المتعاملين، بالإضافة إلى التظلمات الوظيفية للعاملين في الوزارة، واستمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل المتبعة في نظام الشكاوى، بدءاً من استلام الشكوى وتصنيفها، وإحالتها للإدارة المختصة، ومتابعة حلها.

واستعرض النقيب أحمد إبراهيم التميمي، من قسم السياسات تجربة وزارة الداخلية في تطوير السياسات، موضحاً ماهية السياسات و خصائصها ومدى أهميتها في المؤسسات تحقيقاً لأهداف المؤسسة، وكذلك مراحل تطويرها في الوزارة و النماذج المستخدمة في كل مرحلة على حدة بالإضافة إلى إنجازات "القسم" خلال الفترة الماضية.

وشكر وفد التعليم العالي وزارة الداخلية على دعمها الدائم للنهوض بمؤسسات الدولة في كافة مجالات التطوير و التميز، مشيداً بالخدمات المتميزة التي تقدمها إدارة الشكاوى الى أفراد المجتمع.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق