استفاد أكثر من 1100 من طلبة المدارس في: المواهب ، والشوامخ ، والشهامة بأبوظبي من محاضرات، نظمها مكتب ثقافة احترام القانون بالإدارة العامة لحماية المجتمع، والوقاية من الجريمة، بوزارة الداخلية، ضمن برامجه التوعوية.

فقد استعرض النقيب حمدان سهيل الحفيتي رئيس قسم التثقيف المجتمعي بمكتب ثقافة احترام القانون، مفهوم الوطنية الإيجابية والمواطنة، والواجبات الوطنية، وناقش مع الطلبة مفاهيم الانتماء والولاء، مؤكداً ضرورة غرس الاخلاق النبيلة ،والقيم المجتمعية الاصيلة في نفوسنا ،وتعميق القيم والسلوكيات الايجابية، وتنمية الروح الوطنية وتعميق الإحساس بالانتماء للوطن والولاء لقيادته.

وأكد أهمية تفعيل التواصل ما بين المدرسة والأسرة بما يحقق تطلعات وأهداف المجتمع بالارتقاء بسلوكيات طلبتنا، لتنعكس ايجاباً على تحصيلهم العلمي، مشدداً على أهمية دور وسائل الإعلام في تحقيق التعاون الفاعل وتعزيز الوعي الأسري لدى جميع شرائح المجتمع والأطفال بصفة خاصة، بما قد يواجهون من تحديات ومخاطر.

في ما تطرق الملازم أول جمعة الحوسني من مكتب ثقافة احترام القانون إلى السبل المثلى في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وطرق الاستفادة منها بصورة إيجابية بعيداً عن الوقوع في أخطاء قانونية وسلبية، مؤكداً وجود تشريعات قانونية تحفظ مستخدمي الفضاء الالكتروني من الوقوع في براثن ضعاف النفوس الذين قد يستغلون حاجة الطلبة الى الانترنت كمصدر للمعلومات.

وبيّن الموقف القانوني الذي تبناه المشرع الإماراتي من بعض السلوكيات السلبية واخطاء بعض الطلبة اثناء تعاملهم مع وسائل التواصل الاجتماعي، مستعرضاً العقوبات المقررة للعديد من الجرائم التي يتورط بها الشباب بسبب جهلهم للقوانين، أو بأصول التعامل مع الآخرين، وأهم الجرائم والعقوبات التي تضمنها قانون الجرائم الإلكترونية.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق