دعا اللواء عمير محمد المهيري، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، منتسبي البرنامج الثاني لرعاية المبتكرين؛ التابع لمركز وزارة الداخلية للابتكار، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، للتوصل إلى أفضل الأفكار الابداعية التي تعزز من جهود التطوير ومواكبة المستجدات، وتطوير أساليب الحياة والاستفادة منها في تحسين الخدمات التي تقدمها مختلف الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية.

وتحدث المهيري، خلال لقائه في قاعة الاتحاد بمقر الوزارة، منتسبي البرنامج، عن مفهوم الابداع والابتكار، وأهمية المبتكر في المجتمع، لافتاً إلى أن منهجية الوزارة في التعامل مع المبتكرين من منتسبيها نابع من حرص القيادة الشرطية؛ واهتمامها بهم ورعايتهم من خلال رفع كفاءتهم وتطويرهم عبر برامج مدروسة، وفق أفضل الممارسات العالمية، لمواكبة مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، واستعرض العديد من التجارب والأمثلة في مجال الابتكار بمختلف مجالات العمل الشرطي.

وأكد ضرورة التغلب على الصعوبات التي قد تواجه منتسبي البرنامج في البداية، حيث إن عملية التطوير لا تقف عند حد معين، والاستمرار في محاولات الابتكار، والاصرار على الأفكار الناجحة ومحاولة تطبيقها، لتطوير مراكز الشرطة والخدمات المقدمة للجمهور.

وحث منتسبي البرنامج على الابتكار في مختلف مجالات العمل الأمني والشرطي، وعدم التركيز على مجال محدد في ابتكاراتهم، وايجاد حلول مبتكرة لمكافحة الجريمة واساليبها المتطورة، والعمل على ايجاد ابتكارات جديدة لمواجهتها، والحفاظ على الأمن والاستقرار الذي تتمتع به الامارات، وتحقيق الأمن والطمأنينة للمواطنين والمقيمين على أرضها.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق