نفذت إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، بالقيادة العامة لشرطة ابوظبي 42 محاضرة، خلال شهر أكتوبر الماضي، في إطار حرصها على تقديم خدمات وقائية وبرامج توعوية للمجتمع بمختلف فئاته، ونشر الثقافة الأمنية في مجالات اختصاصاتها ، لزيادة الوعي الأمني لدى الجمهور.

وأكد العميد نجم عبدالله الحوسني، مدير الإدارة، أهمية الاتصال والتواصل مع فئات المجتمع كافة، لافتاً الى حرص الإدارة على المشاركة في توعية الجمهور، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك من خلال البرامج والأنشطة المتنوعة مثل إلقاء المحاضرات والمشاركة في مختلف الفعاليات والمناسبات، ونشر التوعية والتثقيف بشتى الموضوعات التربوية والاجتماعية والدينية.

ومن جانبه أوضح العقيد سعيد حمد الكعبي، رئيس قسم شؤون المجتمع، أن مراكز الدعم الاجتماعي في أبوظبي والعين والغربية ، نظمت المحاضرات التي القاها اختصاصيون وباحثون من الادارة، خُصص عدد منها للمدارس و تنوعت موضوعاتها مثل: العنف المدرسي وأثره في الطلاب، و وصفات الطالب المثالي ،و التميز والثقة بالنفس، و موضوعات اجتماعية وتوعوية ، ركزت على تعزيز القيم الايجابية في نفوس طلبة المدارس، ودعم اهتماماتهم من أجل تنمية مهاراتهم المختلفة، وإكسابهم المعلومات والمعارف الجديدة إلى جانب إشباع حاجاتهم ورغباتهم، وإرشادهم حول مختلف المشكلات التربوية والسلوكية.

وأضاف الكعبي أن بعض تلك المحاضرات، تم تنفيذها ضمن حملة (تعلم قبل ان تتألم) التي اطلقتها الادارة قبل عامين بالتعاون مع ادارة تقنية المعلومات والاتصالات ، وترتكز على تحذير النشء من الوقوع ضحايا للاستخدام الخاطئ للأنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وتعريفهم بكيفية حماية أنفسهم من استغلال ضعاف النفوس، كما توضح دور مراكز الدعم الاجتماعي في كيفية التعامل مع تلك الحالات.

ثم تطرق إلى المحاضرات التي نُظمت في إطار حملة (تعرف علينا) ، والتي يتم فيها التعريف بإدارة مراكز الدعم الاجتماعي و الخدمات التي يقدمها ، ودعوة شرائح المجتمع للتعاون والتواصل في حالة تعرضهم للمشكلات ذات الطابع الاجتماعي، ليتم التعامل معها على نحو عالٍ من الخصوصية والمهنية، من خلال توفير الحلول الودية للخلافات وتقديم الاستشارات الفردية والمعالجة الاحترافية لهذه الحالات .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق