دعت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى خفض السرعات والانتباه؛ خاصة عند تشكل الضباب وانخفاض مدى الرؤية الافقية في مثل هذه الفترات من العام، ومتابعة النشرة الجوية.

وطالب العقيد جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، سائقي المركبات على الطرق، بمضاعفة مسافة التتابع بين المركبات بحيث تكون آمنة لتفادي حوادث الصدم، حاثاً إياهم على عدم التجاوز والانتقال من مسرب إلى آخر في حالة عدم وضوح الرؤية.

ودعا قائدي المركبات الى توقيف مركباتهم على الكتف الايمن خارج الطريق أوقات انعدام وتدني الرؤية، واستخدام الإشارات التحذيرية لضمان سلامتهم والقيادة بحذر وتأنٍ، والتحلي بالصبر وعدم التجاوز أو تغيير المسار وعدم استخدام الأضواء العالية في المركبة لأنها تعكس الضباب وتعيق الرؤية، وعدم استخدام الإشارات التحذيرية أثناء السير.

وأشار العامري إلى أن "المديرية" تقوم بتنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية أثناء الضباب في حالة انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بمنع حركة السير والمرور للشاحنات والمركبات الثقيلة، وإيقافها خارج الطريق على الطرق الخارجية إلى حين انقشاع الضباب، وتنفيذ خطة الطوارئ للتعامل مع الحوادث المرورية، من خلال التنسيق مع الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ؛ بالإشراف ميدانياً على سير الحركة المرورية ونقل المصابين وإخلاء الطريق من المركبات المتضررة، وتسيير حركة المرور من مسارات أخرى في حال الحوادث المرورية.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق