اختتمت القيادة العامة  لشرطة أبوظبي مشاركتها في "كونجرس المجلس الدولي للأرشيف" أبوظبي 2023م في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» تحت شعار" إثراء مجتمعات المعرفة " .

وأشاد  العميد سيف سعيد الشامسي مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة  بالتعاون المثمر بين شرطة  أبوظبي و الأرشيف والمكتبة الوطنية  في تحقيق التطلعات  بإثراء مجتمعات المعرفة لافتاً  إلى ان  “كونجرس المجلس الدولي للأرشيف – أبوظبي 2023″ نجح  وبتميز  في ان يكون منصة هامة لتعزيز التعاون الدولي وتسليط الضوء على أهمية التواصل والتعاون في مجال الأرشفة والتوثيق على الصعيدين الوطني والعالمي.

 وقال المقدم هزاع محمد بن رفيع رئيس قسم التوثيق الإعلامي في إدارة الإعلام الأمني إن الكونجرس العالمي للأرشيف عزز من تبادل المعارف والخبرات  في مجالات التوثيق والارشفة واسهم في تحقيق التفاعل العالمي  للحوار والتواصل بين كوكبة من خبراء القطاع الأرشيفي وقادة الفكر دولياً .

 واستعرضت شرطة أبوظبي ضمن منصتها آلية توثيق وأرشفة كنوزها المعرفية التاريخية والرقمية، ومقتنيات وصور قديمة تبرز إرثها التاريخي منذ التأسيس في العام 1957م، ودورها الهام في حفظ الأمن واستقراره بالمنطقة.

وأتاحت المنصة للجمهور التعرف عن قرب على مسيرة شرطة أبوظبي وتاريخها الحافل في حفظ الأمن واستقراره في المنطقة ومراحل التأسيس، كما اطلعوا أيضاً على العدد الأول لمجلة الشرطة والذي صدر في العام 1970 و جهودها في استخدام أساليب مبتكرة لأرشفة تسلسل الأرقام العسكرية القديمة والبطاقات العسكرية وحفظها، وتوثيق المقابلات مع رجال الشرطة القدامى والصور القديمة للمباني التي تقف شاهداً على مسيرتها الأمنية التاريخية والريادية.

وتعرف الزوار إلى جهود إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي في الأرشفة حيث وظفت تقنيات الأرشفة الإلكترونية ورقمنة المواد الإعلامية عن طريق تقنيات المعلومات بشكل يضمن تواجدها بشكل مفهرس ودقيق وأسهمت في تطوير العمل وحققت العديد من النتائج من خلال الحفاظ على المواد والوصول السريع إلى المعلومات المؤرشفة رقميًا، وسهولة البحث والاحتفاظ بالجودة وسهولة النسخ والتوزيع والاستدامة، وتوفير الوقت والجهد للاطلاع على المستندات، وتوفير التكاليف، والحفاظ عليها من الضياع أو التلف، وضبط ومراقبة الصلاحية للوثائق وكل ذلك انعكس إيجابيًا في تسريع وتيرة العمل الإعلامي إلى الأفضل.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق