كرمت مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي مدراء المدارس من الهيئات التدريسية "بمناسبة يوم المعلم العالمي" الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، تقديراً لعطاءاتهم العظيمة في تعليم الأجيال وتربيتها ورفع مستوى وعيها في شتى مجالات الحياة ودورهم في التوعية بأهمية الالتزام بقوانين وأنظمة المرور بين الطلاب وسائقي الحافلات.

وأشاد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات، بجهود المعلم  ودوره الكبير في الارتقاء بالمجتمعات والعقول على مر العصور وبناء الأجيال بالعلم والمعرفة والأخلاق مشيراً  إلى أنهم القدوة والمثال و الأساس المتين الذي يقوم عليه الوطن ومؤكداً  أن تكريمهم يعد رد بسيط لما قدموه وما زالوا يقدمونه بكل إخلاص وتفانٍ.

وأشار إلى أهمية إسهامات مدراء المدارس الحكومية والخاصة لتحقيق أهداف وتطلعات القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تعزيز الأمن والسلامة بين طلبة المدارس ووقايتهم من الحوادث المرورية  مؤكداً دورهم  المؤثر في توعية سائقي ومشرفي الحافلات المدرسية بقانون السير والمرور  والتقيد بالسرعات القانونية  و صيانة الحافلة قبل التحرك  واستخدام ذراع قف عند صعود ونزول الطلاب وعدم استعمال الهاتف أثناء قيادة الحافلة  إلى جانب الإشراف على سلامتهم أثناء الصعود إلى الحافلة والنزول منها، والتأكد من جلوسهم في المقاعد وربط حزام الأمان والالتزام بالهدوء أثناء الرحلة  و خلو الحافلة عند توقفها النهائي والاتصال بالجهات المعنية في الحالات الطارئة.

وأوضح أن جهودهم كان لها عظيم الأثر في دعم عمل فريق التوعية التابع لمديرية المرور والدوريات، والذي ركز في زياراته للمدارس على توعية الطلاب بما يعزز سلامتهم المرورية خلال رحلة الذهاب والعودة من المدرسة والترحيب بهم في العام الدراسي الجديد وحثّهم على عبور الطريق بشكل صحيح وتوزيع كتيبات التوعية حول الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور وتشجيع أولياء الأمور على الوقوف بطريقة مناسبة لا تعرقل حركة السير قرب مواقع المدارس.
 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق