كثفت مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي جهود التوعية الميدانية لسائقي ومشرفي ومشرفات الحافلات المدرسية بالتعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات استمراراً لخطتها  التوعوية للعام الدراسي الجديد  وفي إطار حملة  وزارة الداخلية  تحت شعار"أبناؤنا أمانة".

واكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات استمرار جهود التوعية الميدانية على مدار العام الدراسي مشيراً إلى أن البرنامج يأتي ضمن استراتيجية المديرية لتعزيز السلامة المرورية بأرقى المعايير وتحقيق تطلعاتها في الحد من الحوادث المرورية .

وتضمن البرنامج في أبوظبي بعقد ورش توعوية لسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية بقانون السير والمرور، والتقيد بالسرعات القانونية وصيانة الحافلة قبل التحرك واستخدام ذراع قف عند صعود الطلاب وعند نزولهم وربط حزام الأمان للطلاب وعدم استخدام الهاتف أثناء قيادة الحافلة وحث المشرفين والمشرفات على التأكد من جلوس الطلاب على المقاعد والالتزام بالهدوء أثناء سير الحافلة، والإشراف على سلامتهم أثناء الصعود والنزول من وإلى الحافلة والاتصال بالجهات المعنية في الحالات الطارئة، والتأكد من إخلاء الحافلة من الطلبة أثناء توقفها النهائي.

ونفذت  إدارة مرور العين ورشة لتوعية سائقي ومشرفي الحافلات المدرسية بمشاركة مواصلات الإمارات و عدد من الجهات الشرطية منها قسم شؤون الشرطة المجتمعية (كلنا شرطة) وقسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة منطقة العين، ومستشفى ترو لايف وذلك على مسرح نادي ضباط شرطة العين وتم في نهاية الورشة تكريم السائقين المتميزين .

وأكّدت مواصلات الإمارات أهمية الورش في تعزيز وعي السائقين والمشرفين بقواعد السير والمرور ووضع سلامة الطلاب في الأولوية والالتزام بمعايير القيادة الآمنة، وتضمن برنامج إدارة مرور العين وقسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة توعية سائقي الحافلات بإجراءات السلامة المرورية واطلاع المشرفين والمشرفات على أنظمة السلامة المرورية، وتعزيز السلوكيات الايجابية لدى السائقين تفادياً لسحب رخص القيادة منهم عند تسجيل النقاط المرورية بحقهم وإرشادهم بمخاطر ارتكاب المخالفات.

وقدم الكادر الطبي من مستشفى ترو لايف نصائح طبية وإرشادات توعوية للجمهور وحثهم على ضرورة إجراء الفحوصات الصحية الوقائية بصورة منتظمة، لتجنب الإصابة بكثير من الأمراض، وتخللت الورشة مسابقات للحضور وتوزيع الجوائز.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق