احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف في متحف شرطة المربعة التابع لقسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة  وذلك بالتعاون  مع الشركاء الاستراتيجيين - جامعة الإمارات العربية المتحدة ودائرة أبوظبي للثقافة والسياحة " ادارة التراث المعنوي "ومركز الحرفيين وفريق عونك يا وطن وطلبة مدرسة الإسراءالخاصة.

وتجول عدد من الضباط وأساتذة جامعة الإمارات والطلبة  في أقسام المتحف  ، وتعرفوا على تاريخ تأسيس شرطة أبوظبي والمراحل التي مر بها النظام الشرطي واطلعوا على المقتنيات التراثية التاريخية .

واستعرضت الجلسات العلمية المصاحبة للفعالية برئاسة الأستاذ الدكتور يحي محمد محمود أحمد – من جامعة الإمارات العربية المتحدة أوراق عمل حول دور المتاحف في حفظ التراث قدمها الأستاذ الدكتور سعد احمد الطويسي ، ومدخل علم التراث والتجارب العالمية قدمتها الدكتورة شيرين محمد عتريس من جامعة الإمارات  .

 وتناول المقدم مبارك بشير من قسم الموروث الشرطي في ورقة العمل الثالثة تاريخ متحف المقطع  وقدم الورقة الرابعة الأستاذ الدكتور نورالدين الصغير عن متحف المربعة (متحف المستقبل وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الميتافرس- دراسة نموذجية مستقبلية) .

  وشاركت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي بعدد من معزوفاتها التراثية المعبرة وتفاعل الحضور مع المداخلات العلمية وأثرها بأسئلتهم المتنوعة، وقدم المواطن السيد أحمد محمد الشامسي مقتنيات تراثية احتفاء بالمناسبة وفي ختام الفعالية كرم متحف شرطة المربعة الجهات المشاركة في الفعالية  واساتذة جامعة الإمارات العربية المتحدة والطلبة.

وتأتي احتفالية دولة الإمارات باليوم العالمي للمتاحف والذي يصادف 18 مايو سنوياً ضمن اهتمامها المتواصل  بالثقافة والتراث وانطلاقًا من الرؤية العالمية وإيمانها التام بأن من لا ماضي له لا مستقبل له، إذ أنشأت العديد من المتاحف المحلية والعالمية التي تستقطب مختلف الزوار لتسلط الضوء على أهمية حضارات الشعوب، ودورها في تعزيز التعاون والتفاهم بين الدول.
 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق