استعرضت شرطة أبوظبي" دور نظام "حصنتك" في تعزيز الإجراءات الوقائية وسلامة المجتمع " عبر برنامج "بلادنا أمانة"  والذي يبث في اذاعة اف ام أبوظبي ، ويعد  نظام حصنتك  منظومة حديثة مبتكرة للإنذار بالحرائق في المنازل والمنشآت  في دولة الإمارات.

 

وأكد الرائد  مهندس يوسف سيف الكعبي  من هيئة أبوظبي  للدفاع  المدني أن قطاع الحماية  المدنية في الهيئة يسهم  بدور كبير في تطبيق  القرارات  المهنية  بالزام  المباني والمنشآت بتطبيق تدابير الوقاية والسلامة  من خلال توفير متطلبات دليل  الإمارات لحماية  الأرواح والممتلكات 2018 في المباني والمنشآت  بإمارة  ابوظبي  ومن خلال  إصدار تراخيص استيفاء  هذه  المباني  والمنشآت  للاشتراطات المطلوبة  بعد الكشف والتفتيش  الميداني  عليها  من المختصين  في القطاع والتأكد من تطبيقها للإجراءات المطلوبة .

 

وأشاد بتعاون الجهات المحلية المعنية بإصدار تراخيص البناء وتراخيص مزاولة الأنشطة التجارية مع هيئة ابوظبي للدفاع المدني في الإمارة موضحاً أنه وبوجود هذا التعاون تضمن الهيئة توفير منظومة وقاية وسلامة فعالة في جميع منشآت ومباني إمارة ابوظبي بما يعزز  توفير بيئة آمنة وداعمة للاستثمار والمستثمرين .

 

وأشار إلى  أن  توفير منظومة  آمنة  لاشتراطات  الوقاية والسلامة في المباني  يتطلب  توفير متطلبات  أساسية ومختلفة  أهمها  التقدم  بطلب إصدار  ترخيص  منشأة  أو  مبنى  من خلال برنامج  إجراءات الوقاية والسلامة الاتحادي وتوفير  جميع  المستندات المنصوص عليها  في  اللوائح والقوانين ومن ثم تعتمد هيئة أبوظبي للدفاع  المدني  الشركة المختصة بالأعمال الميدانية  المطلوبة ومن  ثم يتابع  مفتشو  الهيئة مهامهم في التأكد من مطابقة  ماتم تنفيذه  وفقا للإجراءات المطلوبة ، وتقع على مالك المبنى أو من هو في حكمه مسؤولية  استيفاء المباني والمنشآت للاشتراطات  المعتمدة  . 

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟
شكرا لك لارسال رايك عن المحتوي.
لقد حدث خطأ ، يرجى المحاولة مرة أخرى لاحقًا

لمساعدتنا على تحسين تم، نود معرفة المزيد عن ملاحظاتك

لا تقلق من أننا لن نرسل لك بريدًا مزعجًا أو نشارك عنوان بريدك الإلكتروني مع أي شخص.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق