زار وفد من شرطة أبوظبي قصر المويجعي بمنطقة العين واطلع على الإرث التاريخي لأحد أهم المعالم البارزة بالإمارات والذي تم تشييده في أوائل القرن العشرين في عهد الشيخ زايد بن خليفة الأول وعلى يد ابنه الشيخ خليفة بن زايد بن خليفة.

وأكد العقيد أحمد جمعة الخييلي مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة على الأهمية  التاريخية  لقصر المويجعي والذي يُعد أحد أهم المواقع الثقافية التي تندرج ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو في منطقة العين، مثمنًا التعاون بين شرطة أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في لإيجاد قواسم مشتركة بين الموروث التاريخي والثقافي والممارسات الأمنية والشرطية الساعية لتحسين جودة حياة المجتمع.

وأوضح  أن الزيارة تأتي ضمن التعاون المستمر مع  الدائرة بهدف تنسيب 100 من ضباط وعناصر الشرطة لزيارة قصر المويجعي والتعرف على الاهمية الكبيرة للقصر كشاهد على مرحلة مهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمثل بناؤه نموذجاً راقياً لفن العمارة التي كانت تعتمد على البناء بالطوب اللبن مطلع القرن العشرين.

وأشار إلى أن قصر المويجعي خضع لعملية ترميم دقيقة وإعادة تأهيل متطورة وفق أرقى المستويات العالمية، لافتاً  إلى اهتمام شرطة أبوظبي بتعزيز جودة الحياة للموظفين والعاملين من خلال جولاتها في الوجهات الثقافية والتعرف على الموروث الاجتماعي في إمارة أبوظبي.

وتجول الضباط والموظفين المرافقين للوفد في مرافق القصر وتم التعرف على الكثير من الجوانب الخاصة لتاريخ قصر المويجعي، ومعالمه البارزة مثل الأبراج التاريخية وفناء القصر إلى جانب زيارة المعرض الذي يسلط الضوء على حقبة تاريخية مضيئة في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق