نشرت شرطة أبوظبي قائمة "المواد الإعلامية" التي حققت انتشاراً عبر حسباتها على شبكات التواصل الاجتماعي والتي حققت تفاعلًا واسعاً من المتابعين خلال عام 2019
وتصدرت تغطية الإعلام الأمني لـ "ملتقى الشباب والتسامح" الذي نظمه مجلس شباب شرطة أبوظبي قائمة أكثر المواد الإعلامية تأثيراً واحتلت الفيديوهات الواقعية للحوادث والمخالفات المرورية الحقيقية التي رصدتها عدسات "عين الصقر" وبثتها بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم في الإمارة مواقع متقدمة في قائمة اهتمام وتفاعل الجمهور خلال 2019
وتضمنت القائمة "التغطيات الإعلامية" لعملية "شبكة الموت" التي أحبطت ترويج 450 كلغم من المخدرات و عملية القبض على عصابة النصب والاحتيال الهاتفي ضمن جهودها للتصدي للظاهرة المؤرقة للمجتمع.
وقال العميد محمد علي المهيري مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة في شرطة أبوظبي إن نتائج هذه القائمة تؤكد اهتمام الجمهور بالفيديوهات الواقعية للحوادث التي تكشف السلوكيات المرورية الخطرة على الطرق مضيفا بأن عمليات الرصد والتحليل الإعلامي بينت أن الجمهور يتفاعل مع المشاهد الواقعية للحوادث والتي تثير تعليقات وملاحظات المتابعين مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي تستفيد منها في توجيه خطط التوعية والتطوير المروري على مدار العام.
وأكد مدير إدارة الاعلام الأمني أن الدراسات الإعلامية التي أجرتها شرطة أبوظبي أظهرت أن حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي استهدفت ما يقارب 126 مليون من المتابعين الناطقين باللغة العربية ونحو 8 مليون من الناطقين بالإنجليزية و 5 ملايين متابع من المستخدمين للغات الآسيوية على مدار العام الجاري مشيدًا بدعم الشركاء الإعلاميين من مؤسسات وأفراد أسهموا في تعزيز جهود التوعية