السبت :17/9/2011 :
ناقشت ورشة عمل للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، الحلول التقنية المتكاملة لنظام خدمة الطوارئ (999)، من خلال الدور التكاملي لغرفة العمليات لتطبيق الجيل القادم من غرف العمليات، وكيفية التعامل مع بلاغات الطوارئ ومكالمات الوسائط المتعددة؛ وإدارة تعريف المكالمات ومعالج المكالمات الذكي وتوزيع المهام بناءً على المهارات.
واستعرضت الورشة، التي عقدت في فندق كروان بلازا بجزيرة ياس بأبوظبي، إدارة الأحداث والموارد من حيث مواقع الموارد والتتبع وإدارة تخطيط الموارد وتخطيط المسار الديناميكي، وحالة الموارد وإدارة المجموعات؛ وإدارة الأزمات والربط التوافقي من خلال الوعي بالحدث بواسطة وسائط متعددة، وربط عمليات هيئات مختلفة وتقديم إحصائيات وتقارير.
وشهد ورشة العمل، اللواء أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مؤكداً أن الاهتمام بأمن وسلامة أفراد المجتمع يعد الأولوية الأولى لدى القيادة الشرطية، التي تعمل على تقديم أفضل الخدمات لتعزيز المسيرة الأمنية، مشيراً إلى أن قيادتنا العليا سخرت الإمكانات المتاحة لتوفير مثل هذه الخدمات للحفاظ على مكتسبات الأمن والسلامة .
وأضاف اللواء الريسي أن الاعتماد على استخدام التقنيات الحديثة أصبح سمة من سمات العصر، ودلالة مهمة يقاس بها مدى التطور والرقي في أي دولة ، فضلاً عن أنها وسيلة تسهل إجراءات العمل وتيّسره وتقلل من جهد الكوادر البشرية، ويضيف: إن ذلك ينعكس إيجاباً على أدائهم ويزيد من جودة الإنتاجية.
وتابع: إن جهود التطوير والعمل الدؤوب لا يقفان عند حد، والآمال والطموحات كبيرة لإنجاز المشاريع المستقبلية التي تتكامل مع الأنظمة والمشاريع التي تم إنجازها لنحقق أهدافنا وغايتنا؛ ونحافظ على أمن واستقرار وطننا الغالي .
وشارك في فعاليات الورشة عدد كبير من كبار الضباط، و تحدث فيها خبراء ومتخصصون، من الإمارات للحلول الأمنية المتكاملة، حيث شرحوا الجوانب الفنية والتقنية وتقديم سيناريوهات استجابة الدفاع المدني والطوارئ والسلامة، إضافة إلى عرض لكبار الضباط عن سيناريوهات الاستجابة للطوارئ بالتعاون مع الجهات المعنية العليا.