بدأت أمس "الأحد" في أبوظبي، حملة تسجيل موظفي المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وعائلاتهم بمشروع المنافذ الإلكترونية، الذي أطلقته وزارة الداخلية لتيسير وسرعة إجراءات السفر أثناء المغادرة أو القدوم إلى الدولة.
وصرح الرائد محمد الزعابي، مدير مشروع المنافذ الإلكترونية، أن الإقبال في اليوم الأول للتسجيل كان جيداً، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة حتى يوم الخميس المقبل منوهاً بأن عملية التسجيل تستغرق أقل من 20 ثانية .
وذكر أنه من خلال الحملة يتم استعراض الخدمات الذكية التي أطلقتها الوزارة أخيراً، والبالغ عددها 169 خدمة ويجري أيضاً التعريف بهذه الخدمات وطريقة الاشتراك فيها، وتسجيل موظفي المجلس التنفيذي وعائلاتهم في هذه الخدمات؛ سواء عن طريق أجهزة الهواتف الذكية أم الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية .
ولفت الرائد الزعابي إلى أن حملات التسجيل في المنافذ الإلكترونية شملت عدة مراكز تجارية في أبوظبي والعين وبني ياس، والآن بدأ تطبيق هذه الخدمة للقطاعات الحكومية.