نظم معهد التدريب التخصصي؛ في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي، العديد من الدورات النوعيّة ذات المستوى المتقدم للموظفين ،حول كيفية التعامل مع النزيل، والتي تهدف إلى رفع كفاءة عنصر الشرطة ليكون مؤهلاً للتعامل مع النزلاء، وفق أفضل المعايير ومستويات الجودة والاحتراف.

وقال العقيد عتيق إبراهيم الظاهري، نائب مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي، إن معهد التدريب الذي أنشئ في عام 2012، مجهز بأحدث الوسائل والتجهيزات السمعية والبصرية؛ ويضم معملاً للحاسب الآلي لدورات واختبارات الرخصة الدولية للحاسب الآلي، وقاعة للتدريب العملي، بالإضافة إلى الساحات الخارجية لتمارين وسيناريوهات الأزمات والطوارئ.

وأضاف أنه تم التعاقد مع مؤسسة تعليمية أسترالية متخصصة في تقديم برامج تدريبية للمتعاملين مع المحكومين والموقوفين، لتكون حاضنة لهم ومسرحاً لتقديم دورات نوعية عامة وتخصصية، حيث نهدف من تلك الدورات إلى تطوير وترقية أداء ومهارات العاملين بالمؤسسات العقابية ومراكز الشرطة؛ بتقديم تدريب نوعي تخصصي لجميع العاملين ، تهدف إلى رفع كفاءتهم ، وإكسابهم المزيد من الخبرات النظرية والعملية.

ويضم المعهد التدريبي ثلاث وحدات، منها وحدة التخطيط والتقسيم التي تقوم بإعداد الحقائب التدريبية وبرنامج التدريب السنوي، وتصميم وتطوير مناهج التدريب، ووحدتا شؤون الدارسين والتنسيق والمتابعة.

وأشار الظاهري إلى أن للمعهد التدريب التخصصي في الإدارة ،شركاء يسهمون في عمليات التدريب، منهم شركاء داخليون من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وشركاء خارجيون منهم منظمة الإصلاح الأمريكية، ومجموعة الموارد الدائمة للتدريب ، ومراكز ومعاهد ومؤسسات خاصة محلية مشهود لها بالكفاءة .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق