تنطلق غداً (الأحد) في أبوظبي فعاليات وزراه الداخلية ضمن أسبوع "الإمارات للابتكار" تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، العام 2015 عاماً للابتكار، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي "رعاه الله" وبدعم من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، ليتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار الرامية إلى تعزيز مكانة الدولة ضمن الدول الأكثر إبداعاً على مستوى العالم.

وتتضمن الفعاليات ، والتي تستمر حتى الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري في مجمع إدارات الشرطة المقابل لـ " المشرف مول " وفي المركز التجاري "المارينا مول" بأبوظبي، مبادرات متنوعة من بينها، الإعلان عن اطلاق برنامج "دبلوم الابتكار" ، بالشراكة مع كليات التقنية العليا، وتوقيع اتفاقيات تعاون مشترك .

وأشار العميد محمد حميد دلموج الظاهري ، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة ، الى أن "أسبوع الإمارات للابتكار"، يرسخ ثقافة في مؤسساتنا، تقوم على الابتكار في المجالات كافة، مع قيام وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة ابوظبي وبدعم ومتابعة القيادة الشرطية، من تأسيس مركز الابتكار ، ومختبر الابتكار، و"برنامج رعاية المبتكرين" ، بهدف تطوير حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه المجتمع الإماراتي ذات الاختصاص بمهام الوزارة.

واعتبر أن اسبوع الابتكار الذي اطلقته حكومة الامارات يعد عنواناً جديداً لحقبة زمنية اكثر نضوجاً واصراراً على اكمال المسيرة الوطنية نحو التنمية والتطور حيث تجسد من خلالها قيادتنا الرشيدة معنى الحكومة الجادة التي سخرت كافة الموارد المتاحة وهيئة البيئة الملائمة للابتكار والتميز بالإضافة الى دورها الكبير في تمكين المواطن ليكون نواة التطوير والابتكار.

وأضاف ان الوزارة قامت بتشكيل فريق عمل للإشراف على أسبوع الإمارات للابتكار، والذي يتضمن العديد من الفعاليات، تهدف لتحويل الابتكار إلى عمل مؤسسي تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع بأسره من خلال التركيز على العديد من المجالات بما فيها الابتكار وثقافة الطفل، والمسؤولية المجتمعية، والزيارات المتبادلة بالشراكة مع القطاع الخاص، الى جانب محاضرات وحلقات نقاش، وورش عمل تنمي ثقافة الابتكار على مستوى الموظفين ورواد الأعمال والمجتمع.

وأوضح الظاهري أن الوزارة ستشارك خلال أسبوع الإمارات للابتكار بالعديد من الفعاليات تشمل محاضرات عن الابتكار ومعوقاته ، فضلاً عن تنظيم مسابقات لتطوير خدمات وزارة الداخلية ، وورش عمل لتطوير مشاريع ابتكارية باستخدام ادوات الابتكار ،تقام في مجمع إدارات الشرطة بأبوظبي، فيما تقام باقي الفعاليات في "المارينا مول" على فترتين صباحية ومسائية، وفيه يتم اقامة معرض للابتكار تعرض فيه الوزارة مجموعة من العروض الابتكارية، بالاضافة الى مسابقات عصف ذهني، وأخرى ترفيهية للجمهور.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق