تبدأ غداً (الاثنين)في العين فعاليات معرض واجهة التعليم الثالث بمشاركة واسعة من أكثر من 80 جهة حكومية وشبه حكومية وشركات خاصة ومؤسسات تعليمية تحت رعاية وزارة الداخلية.

ويوفر المعرض، فرصة لطلبة مدارس الثانوية للتعرف على اختياراتهم لمواصلة تعليمهم، وعلى ما تقدمه الجامعات والمؤسسات التعليمية من برامج ودورات تعليمية وتدريب، فضلاً عن تقديم النصائح من خبراء في اختيار ما يناسب رغباتهم وطموحاتهم.

وأكد المقدم الدكتور ناصر محمد البكر الزعابي، مدير إدارة الدراسات العليا في كلية الشرطة بوزارة الداخلية، في مؤتمر صحفي نظمه نادي العين للفروسية والرماية والجولف والإمارات للفعاليات اليوم (الاحد) في فندق هيلي ريحان بمدينة العين ،حرص الوزارة على المشاركة بمثل هذه المعارض لإعطاء الفرصة للطلبة للتعرف على الإدارات الشرطية وطبيعية عملها للمساهمة في رفد هؤلاء الطلبة بخيارات مستقبلية.

وأضاف أن القطاع التعليمي هو من أهم القطاعات التي توليها وزارة الداخلية اهتماماً من خلال عدد من البرامج الأكاديمية التأهيلية التي تقدمها والتواجد المستمر في الفعاليات التعليمية المهمة في الدولة، وتأتي مشاركتها في دعم ورعاية هذا المعرض المتميز الذي يعتبر من أهم واجهات التعليم في الإمارات، تأكيداً على دعم هذا القطاع المهم في الدولة كهدف أساسي من أهداف الوزارة.

وقالت المستشارة الدكتورة نجوى الحوسني مدير إدارة المناهج بالإنابة بمجلس أبوظبي للتعليم إن المجلس يولي اهتماماً بالإرشاد الأكاديمي والمهني ايماناً منه بأن ربط طلبة التعليم العام بالتخصصات الموجودة في التعليم العالي وتعريفهم باحتياجات سوق العمل.

وأشارت إلى قيام المجلس بتخصيص حصة واحدة في الجدول المدرسي وأدرج مادة الإرشاد المهني (Career Guides ) في الحصة الثالثة، وإعداد دليل أطلق عليه ( مرشدك إلى تخصص مهنة المستقبل) ويطبق في السنة القادمة، مؤكدة العمل على تحقيق الشراكة الفاعلة مع مؤسسات التعليم العالي لوضع خطط ومبادرات مشتركة لتعميق مفهوم الإرشاد المهني عند الطلبة وأولياء الأمور والعمل على ربط مخرجات التعليم العام ومدخلات التعليم الخاص، وبأن هذه الفعاليات التعليمية تعتبر بيئة خصبة ومتميزة لتفعيل هذا الدور المهم في المجتمع.

وذكرت راية علي الحساني، الأخصائية الاجتماعية في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ،أن الوزارة تسعى ضمن سياق تعميق المعرفة في كل الاتجاهات لتطوير ذات الفرد والمجتمع ، والمحافظة على اللغة العربية والمحتوى المعرفي الذي من شأنه أن يرتقي بالمجتمع الإماراتي وتعزيز ثقافة القراءة لدى الأجيال، مشيرة إلى أن الوزارة ستعرض أهم المبادرات الثقافية والخدمات المقدمة ،من خلال الموسوعة الثقافية الوطنية والجوائز الثقافية التي قدمتها الوزارة على مستوى الدولة .

وقال محمد بني هذيل العضو المنتدب ،المدير التنفيذي للمعرض ، إن المعرض في تطور مستمر ، مؤكداً الدور الحيوي للقطاعين الحكومي والخاص في دعم العملية التعليمية ، مشيراً إلى أن المعرض سيتضمن ورش عمل لزيادة التواصل المباشر بين الطلاب والأكاديميين والشركات الراعية لرفع مستوى وعي الجمهور بأهمية التخصصات المطلوبة في سوق العمل .

وقال وهيب الخزرجي رئيس دائرة الموارد البشرية في مصرف أبوظبي الإسلامي ، (الراعي البلاتيني) للمعرض إن المصرف قام بتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية الشابة والوافدة للالتحاق بمجال الصيرفة الإسلامية كأحد أهم المجالات المهمة في دعم الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات، و تكريس مخرجات التعليم العالي في هذا المجال وتطويرهم وتدريهم بالشكل الذي يدعم تحقيق الأهداف.

وذكرت مريم أهلي رئيس الاتصال الجماهيري في مصرف الهلال ،الراعي الذهبي للمعرض ، أن المصرف يشارك في رعاية هذا الحدث الهام، تعبيراً عن دعمه للفعاليات والأنشطة المجتمعية المختلفة التي ترتقي بمنظومة التعليم العالي في الدولة، ويساهم بنجاحها بالتعاون مع شركائه.

يذكر أن هذا المعرض سيكون بمقر نادي العين للسيدات الجديد ، ويفتتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر لمدة ثلاثة أيام حيث خصص أول يومين للطالبات واليوم الثالث للطلاب.

ويهدف المعرض لدعم منظومة التعليم العالي، وتأسيس شراكات تتكامل مع خدمة بناء المجتمع المعرفي والتعليمي، ومد جسور التواصل مع المؤسسات التعليمية لخدمة الطلبة الإماراتيين وطلبة دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في الدول، ويعرف الطلبة بالتخصصات المهمة التي يحتاجها سوق العمل.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق