أطلع وفد من الإدارة العامة للمرور في مملكة البحرين على تجربة إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي في تقديم الخدمات للمتعاملين باستخدام أحدث التقنية بهذا الشأن .

وجال الوفد برئاسة الملازم الشيخ نادر بن محمد آل خليفة في مركز خدمة المتعاملين في الإدارة ، وتعرف إلى طبيعة عمل وخدمات المركز ، حيث استمع إلى شرح من العقيد سهيل الخييلي ، رئيس قسم ترخيص الآليات والسائقين ، عن الخدمات التي تقدمها الإدارةعبر قنوات التطبيقات الذكية ، وجهاز سهل ، والموظف الشامل ، مشيراً إلى أن المركز حصل على تصنيف 5 نجوم وفق نتائج نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات المعتمد في تقييم مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الحكومية.

واطلع الوفد على منهجية عمل الإدارة وفق أفضل المعايير الدولية في مجال تطوير الخدمات ، وعلى جهاز " مؤشر السعادة " في مركز خدمة المتعاملين، حيث أكد الخييلي أهمية المؤشر في قياس رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة، وسعادتهم الحقيقية، والتي من شأنها مواصلة التطوير الذي يلبي طموحاتهم ،ترجمة لرؤية الحكومة بهذا الشأن .

وشرح الخييلي للوفد عمل نظام الأرشفة الإلكتروني للبيانات الذي يتيح لمستخدميه سهولة الرجوع إليها، ويوفر مساحات كثيرة بعد الاستغناء عن الملفات الورقية التي تشغل مساحات كبيرة في الأماكن المخصصة لحفظها، مقابل تخفيض النفقات.

وقال إن دقة وصحة المعلومات المتعلقة بالبيانات المخزنة في النظام الذي يعتبر من أهم الأدوات التي تحول البيانات إلى معلومات مفيدة؛ تساعد في تقديم خدمات مميزة للجمهور، مشيراً إلى أن الأرشفة الإلكترونية تتماشى مع رؤية الحكومة في تطوير الأداء والوصول إلى أعلى درجات الجودة، واتباع الطرق الحديثة لتقديم أفضل الخدمات للجمهور الذي يتعامل معهم عناصر إدارات ترخيص الآليات والسائقين بكفاءة عالية، تمكنهم من الحصول على جميع الخدمات بيسر وسهولة.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق