•   تحديثات المرور

    رجوع حركة السير إلى وضعها الطبيعي قبل جسر السعادة باتجاه الخارج

  •   تحديثات المرور

    ازدحام وعرقلة في حركة السير قبل جسر السعادة باتجاه الخارج

  •   تحديثات المرور

    رجوع حركة السير إلى وضعها الطبيعي على طريق مصفح للقادم من جسر الشاحنات

  
تواصلوا معنا على شرطة أبوظبي على اليو تيوب شرطة أبوظبي على تويتر ADP on Facebook Instagram

أخر الأخبار

الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2009

مرورأبوظبي تكثف دورياتها حول المدارس والتقاطعات

  • الثلاثاء:22/09/2009:

    أعدت خطة متكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد

    مرورأبوظبي تكثف دورياتها  حول المدارس والتقاطعات

     

    أكملت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بإعداد خطة مرورية متكاملة  بالتنسيق مع مراكز الشرطة الشاملة تشمل تكثيف الدوريات المرورية على التقاطعات المختلفة وتنظيم حركة السير أمام المدارس لتامين وحماية الطلاب من الحوادث المرورية والقاء محاضرات التوعية للطلبة والسائقين.

    وهنأ العقيد حمد عديل الشامسي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي الأسر والطلاب بقدوم العام الدراسي الجديد متمنيا تكاتف الجهود المشتركة من اجل عام دراسي خالي من الحوادث المرورية .

      و دعا  الشامسي قائدي المركبات و الأسر التي تقوم بنقل أبناءها إلى الانتباه وعدم وركوب الطلاب والطالبات دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية وعدم تركهم يعبرون الشوارع دون رقابة أو بين المركبات , كما شدد على ضرورة الالتزام بتعليمات عناصر المروراثناء عملية صعود ونزول الطلاب أمام المدارس في الصباح وعند الظهيرة لتجنب حدوث ازدحام في الحركة المرورية بالقرب من أماكن المدارس .

    وبدوره أشار المقدم احمد عبدالله الشحى مدير إدارة العاصمة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي انه ابتدأ من غد"الاربعاء"  أول ايام الدوام الدراسي سيتم تركيز الدوريات المرورية على التقاطعات التي تشهد كثافة في الحركة المرورية منذ الصباح الباكر في الفترة التي تشهد ذهاب الأبناء الطلاب إلى مدارسهم وخلال الفترة التي تشهد عودتهم منها في الظهيرة.

    ودعا المدارس والمؤسسات التي تقوم بنقل الطلاب بالالتزام بعدم تحميل الحافلات المدرسية  فوق الأعداد المرخصة وجلوس كل طالب وطالبة في مقعد منفصل مؤكداً تشديد الضبط المروري ومخالفة كل من يقوم بتحميل أعداد إضافية من الطلاب والطالبات ،كما ناشدهم بالتأكد سلامة حافلاتهم ميكانيكيا و تزويدها بكافة إجراءات السلامة .

    وناشد الشحي  هيئة المواصفات والمقاييس بإلزام الوكالات التي تقوم باستيراد الحافلات المدرسية  بالتأكد من تزويد الحافلات بأحزمة  أمان تناسب كل الأعمار و تزويدها بكاميرات خلفية (حساسات ) وذلك لتفادى حوادث دهس الطلاب والطالبات في حال تواجدهم خلف المركبة .

    وأكد على أهمية توفير مشرف ومشرفة في كل حافلة  للاشراف على نزول وصعود الأبناء الطلاب والطالبات في الأماكن الآمنة بالقرب من منازلهم و تجنب نزول الطلاب وصعودهم من أماكن بعيدة عن منازلهم في الاتجاهات المعاكسة الأمر الذي يدفعهم  إلى عبور الشوارع ويعرضهم لحوادث الدهس .

    وشدد المقدم الشحي على ضرورة الالتزام بالسرعات القانونية المقررة  والوقوف في الأماكن الآمنة بعيدا من الشوارع وإعطاء الطلاب والطالبات الفرصة الكاملة لحين ركوبهم وجلوسهم في مقاعدهم قبل تحركهم وضرورة الانتباه قبل التحرك من نزولهم وابتعادهم عنها و عدم وقوفهم خلف الحافلات .